أخبار عاجلة
معتز مطر - مع معتز حلقة الاحد 2016/12/4 - الجزء الثاني -

وزير الاتصالات يكشف سعة سرعة الإنترنت للجيل الرابع (فيديو)

وزير الاتصالات يكشف سعة سرعة الإنترنت للجيل الرابع (فيديو)
وزير الاتصالات يكشف سعة سرعة الإنترنت للجيل الرابع (فيديو)

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن سرعة الإنترنت في الجيل الرابع تصل إلى 100 ميجا في الثانية، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة على المستخدم، وقال: «لم نسمح من بداية الإعلان عن الرخصة الرابعة، بأن يكون هناك مشغل وحيد لخدمات الجيل الرابع في مصر».

وذكر «القاضي»، خلال لقاء له ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، مع الإعلامية لبنى عسل، مساء الأحد، أن الوزارة أنجزت وحققت كل ما وعدت به وعُهد إليها من تكليفات رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أن الرئيس مهتم جدا بالانتهاء من قواعد البيانات المتكاملة للمواطنين.

وأضاف أن قيام الرئيس بافتتاح معرض «القاهرة الدولي للاتصالات» في نسخته العشرين يعد شرفًا كبيرًا، خصوصا وأن هذا المعرض هو الحدث السنوي الأهم لتكنولوجيا المعلومات وهي المرة الثانية على التوالي التي يفتتحه الرئيس ويؤكد دعمه لهذا القطاع الواعد.

وذكر أن الوزارة تعمل على توفير مزيد من الترددات الإضافية لشركات الاتصالات الأربعة «فودافون واتصالات وأورانج والمصرية للاتصالات» لتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد أن مصر كانت ضمن دول قليلة ليس بها خدمات الجيل الرابع للمحمول، ولكنها ستكون ضمن أول الدول التي تستخدم الجيل الخامس للمحمول عند طرحه عالميا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الفطر السحري» لعلاج اكتئاب السرطان
التالى وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان الدورة 25 لمهرجان نوادي المسرح