أخبار عاجلة
الإسماعيلى يتعادل مع وداى دجلة بهدف لكل منهما -
وزير الصحة: 2017 عام التأمين الصحي الشامل -

الصحفيين اليمنيين تحمل مليشيا الحوثي مسئولية ما يتعرض له الصحفي "عمران"

الصحفيين اليمنيين تحمل مليشيا الحوثي مسئولية ما يتعرض له الصحفي "عمران"
الصحفيين اليمنيين تحمل مليشيا الحوثي مسئولية ما يتعرض له الصحفي "عمران"
الموقع بوست - متابعة خاصة
الأحد, 27 نوفمبر, 2016 10:41 مساءً

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، المعاملة القاسية التي يتعرض لها الزميل الصحفي عبدالخالق عمران وبقية المختطفين من تعذيب وعدم تقديم الخدمات الصحية للمعتقلين من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بصنعاء.
 
وطالبت النقابة في بيان لها صادر اليوم الأحد مليشيا الحوثي بسرعة تقديم الخدمات الصحية للزميل "عمران" ونقله للمشفى للعلاج لتلقي الرعاية الطبية المطلوبة.
 
وقالت النقابة أنها تلقت بلاغا من أسرة الصحفي عبدالخالق عمران بخصوص  تدهور الوضع الصحي الذي يعاني منه الزميل عمران  في سجن "الأمن السياسي" بصنعاء، حيث  يعاني من آلام شديدة في العمود الفقري والظهر وصحته في تدهور مستمر، مشيرة إلى أنه يتم منع  تقديم الخدمات الصحية الأولية لمواجهة هذا الوضع الناتج عن التعذيب الذي  تعرض له  وعدد من الصحفيين منذ اختطافهم في يونيو 2015.
 
وحملت نقابة الصحفيين مليشيات الحوثي كامل المسئولية عما يلحق بالزملاء الصحفيين المعتقلين، وتجدد دعوتها في الوقت نفسه إلى الافراج عنهم.
 
ودعت نقابة الصحفيين كافة المنظمات الحقوقية المعنية بحرية التعبير وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الزميل عبدالخالق عمران وكافة الصحفيين الذين يتعرضون لمعاملة قاسية في المعتقلات.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدير أمن البحيرة يحذر التجار من تخزين السلع الاستهلاكية
التالى رباط عنق أسود من فضلك