أخبار عاجلة
صور| حملة طلاب "EPSF-Cairo" للتوعية بمرض السكري -
ترامب يدعو رئيس التشيك لزيارة البيت الأبيض -
الإصابة تحرم غوتسة من لقاء ريال مدريد -

وليد سليمان يقود الأهلي للفوز بثلاثية نظيفة على النصر للتعدين

وليد سليمان يقود الأهلي للفوز بثلاثية نظيفة على النصر للتعدين
وليد سليمان يقود الأهلي للفوز بثلاثية نظيفة على النصر للتعدين

حقق النادي الأهلي فوزاً سهلاً على نادي النصر للتعدين بثلاثية نظيفة، فى اللقاء الذي جمعهما الأحد، فى الجولة الـ11 للدوري العام.

وليد سليمان من ضربة جزاء فى الدقيقة 61 و جونيور أجاى فى الدقيقة 71 قبل أن يضيف سليمان هدف جديد فى الدقيقة 84.

بهذا الفوز استعاد الأهلي الصدارة بفارق نقطة عن مصر المقاصة ورفع رصيده إلى 29 نقطة فى المركز الأول، فيما تجمد رصيد النصر للتعدين عند 5 نقاط فى المركز الأخير.

جاءت البداية قوية من الأهلي، بغية إحراز هدف مبكر، ولكن أخطأ علي معلول، الكرة وأعادها ضعيفه لحارس مرماه، ليخطفها إسلام سري، في الدقيقة الثانية، ليتصدي له أكرامي وترتطم الكرة بقدمه لتخرج لضربة مرمي، ليضيع هدف مؤكد للتعدين.

ويرد عبد الله السعيد، بتسديدة قوية ولكنها تعلو العارضة بقليل لتضيع فرصة التقدم للأهلي، وبعدها يرسل معلول، عرضية متقنة يرسلها علي رأس أحمد حجازي، ويلعبها بجوار القائم الأيصر للتعدين، ويحاول أجايي، اللحاق بها ولكنها تذهب لضربة مرمي، وبعدها يرسل كريم نيديفيد، بينية متقنة، لأجايي، المنفرد تماماً بالمرمي، ولكنها يسددها في العارضة ليضيع فرصة مؤكد علي الأهلي.

وبالرغم من السيطرة من جانب الأهلي، علي منطقة المناورات خلال الربع ساعة الأول، إلا أن لاعبي التعدين، لم يستسلموا، وشنوا بعض الهجمات علي مرمي إكرامي، الذي تصدي لها بثبات.

ووضح من خلال هجمات الأهلي، أن حسام البدري، يعتمد علي الجهة اليمني، مستغلاً السرعات العالية التي يتمتع بها الثنائي محمد هاني، ومؤمن زكريا، الذي شكل ثنائي متفاهم مع هاني، أربك حسابات الأهلي، فضلاً عن الإنطلاقات السريعة لعلي معلول، من الجهة اليسري، وإرساله العرضيات المتقنة.

ويستشعر حسام البدري، بحرج الموقف في ظل إندفاع مدافعي فريقه وتركهم المساحات لمهاجمي التعدين، لشن الهجمات المرتدة، وطالب البدري، لاعبيه بالإرتداد عن فقدان الكرة، وتأمين الدفاع، وفي الدقيقة كاد عمرو جمال، يحرز أول الأهداف، ولعب رأسية قوية، لكنها علت فوق العارضة بقليل.

ويشكل أجاي، خطورة علي التعدين، بتحركاته الواعية، وبالثنائي الذي شكله مع عبد الله السعيد، الأمر الذي أرهق دفاعات التعدين، اللذين تكتلوا بغية إخراج الشوط الأول، بالتعادل السلبي، ووسط السيطرة الأهلوية، ينفرد إسلام سري، بمرمي إكرامي، ويلعب الكرة لتعلو العارضة بقليل ويضيع فرصة هدف علي التعدين.

وسجل الأهلي هدف، احتسب تسلل مع الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول .

وفي الشوط الثاني، أجري حسام البدري، أول تغييراته بالدفع بوليد سليمان، بدلاً من عمرو جمال، في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية.

ويشن الأهلي، العديد من الهجمات من الناحية اليمني، بواسطة المتألق محمد هاني، ولكن فشل أجايي، في التعامل مع عرضية متقنة علي رأسه من هاني، ليضيعها بغرابة شديدة، ليهدر فرصة هدف مؤكد علي فريقه.

وتشهد الدقيقة 55 أول محاولة حقيقية من تسديدة قوية من هشام عبد الحميد، لاعب النصر للتعدين، من ضربة حرة مباشرة علي حدود منطقة الجزاء يرسلها قوية ترتد من العارضة ليضيع هدف مؤكد علي التعدين، وبعدها يرد أجايي، بدقيقة واحدة بتسديدة قوية يخرجها الدفاع فوق العارضة، لضربة ركنية، تصل لنيدفيد، يسددها قوية علي حدود منطقة الجزاء ترتطم بذراع مدافع التعدين، ليحتسب ركلة جزاء لصالح الأهلي، في الدقيقة 61 ليتصدي لها وليد سليمان، ويلعبها علي يمين الحارس، معلناً عن أول أهداف القلعة الحمراء.

ويتراجع الأهلي، بعد الهدف، في ظل ضغط التعدين، الذي كثف ضعطه بكل خطوطه بغية إدراك هدف التعادل، ويستغل لاعبو الأهلي، المساحات التي بدأت تظهر في دفاع التعدين، ويرسل وليد سليمان، عرضية يقابلها جونيور أجايي، ببراعة لتسكن شباك التعدين معلناً عن الهدف الثاني للأهلي، في الدقيقة 69.

وبعد إطمئنان البدري، للنتيجة يجري أول تغييراته بالدفع بميدو جابر، في الدقيقة 74، علي حساب مؤمن زكريا، ثم يدفع البدري، بمروان محسن، في الدقيقة 80 بدلاً من جونيور أجايي، ويهدر مروان فرصة إحراز هدف، من تمريرة سحرية لميدو جابر، داخل الصندوق.

وفي الدقيقة 84 يحرز وليد سليمان، ثالث الأهداف، بتسديدة قوية علي يسار أحمد حمدي، الذي يفشل في التعامل معها.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك