أخبار عاجلة

وزير البيئة لـ«النواب»: الاستثمار فى التماسيح ضرورى

وزير البيئة لـ«النواب»: الاستثمار فى التماسيح ضرورى
وزير البيئة لـ«النواب»: الاستثمار فى التماسيح ضرورى

تقدم الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، بمذكرة تفصيلية للجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خاصة ببرنامج وطنى لتربية وتصدير التماسيح النيلية، وقال إن لديه قناعة أن الاستثمار فى التماسيح له عوائد اقتصادية كبيرة حيث وصل سعر التمساح الواحد إلى 400 دولار.

وقال الوزير خلال اجتماع لجنة الطاقة بمجلس النواب، الأحد، أمس، لمناقشة طلب إحاطة خاص بالتماسيح ببحيرة ناصر مقدم من النائب محمد رشوان وتأثيره على الثروة السمكية بالبحيرة، إن اتفاقية «السايتس» لم تعد تمنع مصر من تصدير التمساح النيلى ولكن حتى الآن ليس لمصر حصة تصديرية أسوة بالعديد من دول أفريقيا لانعدام خبرتنا فى تربية التماسيح.

وعرض الوزير مذكرة كاملة حول تفاصيل البرنامج الوطنى لمرابى ومزارع التماسيح النيلية بمصر، لافتا إلى أنه تم اختيار موقع بحيرة ناصر لإنشاء أول مزرعة وتم إنشاء الحضانات ضمن المرحلة الأولى وتنتهى المرحلة التالية الخاصة بنقل البيض إلى المزارع أو أمهات التماسيح لوضع البيض فى 2018 ومن الممكن بدء التصدير فى 2020. ولفت وزير البيئة إلى أن القائمين على المشروع استعانوا بخبرات أفريقية من بينها وزيرا البيئة فى زيمبابواى وجنوب أفريقيا، مؤكداً أن الوزارة لا تمانع حاليا فى إعطاء تصاريح خاصة بإنشاء اكوابارك وملاهى التماسيح للمستثمرين، خاصة مع زيادة الطلب العالمى على التمساح النيلى الذى يتميز بأفضل جلود بالعالم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أستاذ تمويل: تحريك التعريفة الجمركية لمواجهة استنزاف الاحتياطي الأجنبي
التالى رباط عنق أسود من فضلك