Propellerads

اللجنة التنسيقية للطلاب في ماليزيا تؤكد استمرارها بالتصعيد حتى تنفيذ كافة المطالب

الموقع 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الموقع بوست - خاص - كوالالمبور
الإثنين, 28 نوفمبر, 2016 12:09 صباحاً

نظمت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج مؤتمراً صحفياً في العاصمة الماليزية كوالالمبور، لشرح معاناة الطلاب المبتعثين في الخارج جراء تأخر صرف مستحقاتهم المالية، وكذا التطرق إلى العديد من المشاكل الأخرى التي يعانونها.
 
وخلال المؤتمر الصحفي تطرق الزميل يوسف الشراعي إلى مأساة الطلاب اليمنيين في ماليزيا المضاعفة التي تسببت بها وزارة التعليم العالي حيث لم تصرف لهم مستحقات الربع الثالث حتى اللحظة فضلاً عن المعاناة المشتركة التي يعانوها مع بقية الزملاء في تأخير الربع الرابع  .
 
وطالب المتحدثون في المؤتمر الصحفي بسرعة صرف مستحقات الطلاب المبتعثين ورسومهم الدراسية، منوهين إلى خطورة تأخر دفع رسوم الجامعات والذي يؤثر سلباً على العملية التعليمية للطالب والتي من المحتمل الكبير أن يتم فصله بسبب عدم دفع الرسوم فضلاً عن الآثار النفسية المترتبة على الطلاب من دفع ايجاراتهم والمواصلات وكذلك قوت عيشهم.
 
وأكد الطلاب المبتعثين بالخارج استمرار الطلبة في المطالبة بمستحقاتهم المشروعة، واستمرارهم في الاعتصام حتى تبت اللجنة التي أمر بتشكيلها الرئيس هادي كما طالبوا بإنقاذهم من الوضع الذي يعيشونه في بلاد الغربة والدراسة.
 


المصدر : موقع الموقع

الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق