أخبار عاجلة
قمة بين بوتين وأردوغان بداية 2017 -
الأهلي يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة سموحة -

مسؤول صيني يؤكد رغبة بلاده في تعزيز تعاونها الأمني مع الجزائر

مسؤول صيني يؤكد رغبة بلاده في تعزيز تعاونها الأمني مع الجزائر
مسؤول صيني يؤكد رغبة بلاده في تعزيز تعاونها الأمني مع الجزائر

أكد مساعد الوزير الصيني المكلف بالشؤون الخارجية، لي هويلال، بالجزائر، اليوم الأحد، أن الصين ترغب في تعزيز تعاونها في المجال الأمني مع الجزائر، مشيرا إلى «الخبرة الجزائرية في هذا المجال».

وقال المسؤول الصيني، عقب لقائه وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري، نور الدين بدوي: «أقود اليوم وفدا صينيا من أجل الشروع في آلية المشاورات الأمنية المتعلقة بمكافحة الإرهاب بين البلدين»، مضيفا: «تبادلنا مع المسؤول الجزائري وجهات النظر التي تميزت بالصراحة والعمق حول ملفات تطبيق القانون حول الأمن حيث توصلنا بخصوصها إلى توافق».

وأشار إلى الأهمية التي توليها الجزائر «لمكافحة الإرهاب والتطرف من خلال تبني سلسلة من الإجراءات الفعالة والمتينة»، منوها بأن الجزائر «اكتسبت خبرة كبيرة في هذا المجال».

وتابع المسؤول الصيني أن الجزائر والصين متفقتان على «تدعيم النشاطات في مجال مكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات والجريمة المنظمة»، مشيرا إلى أن البلدين «لهما مواقف موحدة حول الوضع الأمني الدولي والإقليمي، كما اتفقنا على تعزيز تعاوننا من أجل مواجهة التهديدات الأمنية في العالم والمنطقة معا».

وشدد على أن الجزائر وبكين هما «شريكان استراتيجيان» وتجمعهما «ثقة سياسية متبادلة ومتينة» ويعملان على «تطوير تعاون ملموس في جميع المجالات»، موضحا أن شركات صينية أكثر فأكثر تأتي إلى الجزائر من أجل الاستثمار وأن العديد من الصينيين يأتون أيضا إلى الجزائر من أجل الزيارة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلاق مؤتمر «تكنولوجيا المعلومات في حياتنا» بكلية تجارة الإسكندرية 17 ديسمبر
التالى رباط عنق أسود من فضلك