أخبار عاجلة
الإسماعيلى يتعادل مع وداى دجلة بهدف لكل منهما -
وزير الصحة: 2017 عام التأمين الصحي الشامل -

إيران تدرس إقامة قواعد فى اليمن وسوريا

إيران تدرس إقامة قواعد فى اليمن وسوريا
إيران تدرس إقامة قواعد فى اليمن وسوريا

قال رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية، محمد حسين باقرى، إن بلاده تسعى لإنشاء قواعد بحرية فى اليمن أو سوريا فى المستقبل، نظراً لأن موطئ القدم البعيد قد يكون أكثر قيمة عسكرية من التكنولوجيا النووية.

ونقلت صحيفة «شرق» الإيرانية اليومية عن باقرى قوله: «نحتاج لقواعد بعيدة، ومن الممكن فى يوم ما أن تكون لنا قواعد على سواحل اليمن أو سوريا أو قواعد على جزر أو قواعد عائمة». وأضاف أثناء اجتماع لقادة البحرية: «هل امتلاك قواعد بعيدة أقل من التكنولوجيا النووية؟ أقول إنه أهم عشرات المرات»، وإيران حليف رئيسى للرئيس السورى بشار الأسد فى الحرب الأهلية السورية، ولجماعة الحوثى المسلحة التى تقاتل التحالف العسكرى الذى تقوده السعودية فى اليمن. وميدانيا، قتل 50 وأصيب 48 من عناصر ميليشيات الحوثيين، وقوات الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح، فى قصف مدفعى واشتباكات مع قوات الجيش اليمنى وغارات للتحالف العربى على مواقع الميليشيات فى جبهتى ميدى وحرض بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية.

وأوضح المركز الإعلامى اليمنى للمنطقة العسكرية الخامسة أن قصف المدفعية أسفر عن مقتل 22 وإصابة 17 من الميليشيات وتدمير سيارة عسكرية ومخزن للأسلحة والذخيرة شمال شرق مدينة ميدى، كما دمرت مقاتلات التحالف دبابة للميليشيات بمزارع الخضراء. وفى جبهة حرض، قتل 12 من الحوثيين، وأصيب 14 آخرون فى قصف مدفعى شنته قوات الرئيس عبدربه منصور هادى. وأضاف المركز أن مقاتلات التحالف قصفت معسكراً تدريبياً للميليشيات فى إحدى المزارع بحرض، فقتلت 16 وأصابت 14 آخرين ودمرت مخزنا لصواريخ الكاتيوشا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحليل..البدري «المحافظ» يخطف جلال «المجازف» في قمة مدربي الدوري
التالى رباط عنق أسود من فضلك