أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - الطائرة الباكستانية -
صور| دماء شهداء انفجار الهرم تروي أرض الوطن -

الشأنان المحلي والدولي يتصدران اهتمامات صحف الاثنين

الشأنان المحلي والدولي يتصدران اهتمامات صحف الاثنين
الشأنان المحلي والدولي يتصدران اهتمامات صحف الاثنين

تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم الاثنين، عددا من الموضوعات التي تتعلق بالشأنين المحلي والدولي، منها تكنولوجيا المستقبل والتواصل مع المصريين بالخارج والإسكان الاجتماعي.

ففي صحيفة الأهرام، وتحت عنوان «منطقتان ببرج العرب وأسيوط لدعم تكنولوجيا المستقبل.. الرئيس يسلم كروت معاش»تكافل وكرامة«إلى المستحقين.. السيسى: مصر تستحق وقوف المجتمع الدولى إلى جانبها ضد الإرهاب، قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسى دعا إلى التوسع في تنفيذ المناطق التكنولوجية على أن يتم البدء في تنفيذ منطقتين جديدتين على الأقل كل عام.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الرئيس السيسي افتتح أمس مؤتمر ومعرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دورته العشرين الذي ينعقد تحت رعايته ويستمر أربعة أيام.

وبعنوان «وزيرة الهجرة تشيد باهتمام»الأهرام«بالعلماء المصريين في الخارج.. لجنة لمتابعة توصيات كبار الخبراء لدعم المشروعات القومية»، قالت الصحيفة إن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج أشادت، بمبادرة «الأهرام» تخصيص مساحات إعلامية للعلماء المصريين في الخارج، وتكوين فرق من الطلاب المتفوقين بالجامعات المصرية ليكونوا سواعد للتواصل معهم في تخصصاتهم المختلفة، خلال مشاركتها في المؤتمر الوطنى لعلماء مصر في الخارج، تحت شعار «مصر تستطيع».

وتحت عنوان «الخارجية تنفى أي وجود عسكرى مصرى على الأراضى السورية»، قالت الصحيفة إن المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية نفى صحة ما نقلته بعض الصحف العربية عن وجود عسكرى مصرى على الأراضى السورية.

وأشار المتحدث إلى أن تلك المزاعم لا وجود لها إلا في خيال من يروجون لها، وأن هدف الترويج لتلك الشائعات معروف ولا يخفى على أحد، مؤكداً التزام مصر بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وبعنوان «تدريبات شاقة ..وروح معنوية عالية.. استعدادا لتنفيذ المهام القتالية»، قالت الأهرام إنه من قلب مصنع الرجال وعرين الأسود تجولت «الأهرام» داخل وحدات مدرسة الصاعقة بأنشاص، ورصدت كيف يعيش المقاتل المصري ويقضي يومه داخل وحدته بدءا من نوبة صحيانه إلى نومه، الوضع صعب وصفه وكذلك التعايش معه، ولكن برغم كل هذه الظروف الوعرة لا يتوانى جنود الصاعقة في أداء مهامهم الصعبة في تدريبات شاقة وروح معنوية عالية.

ورصدت «الأهرام» خلال جولتها بالمدرسة هؤلاء الجنود الذين يلبون نداء الوطن، ويعتبرون ارتداء الزى العسكرى شرفا لهم، وأن الخدمة في وحدات الصاعقة وسام على صدورهم ،وأنهم مستعدون للتضحية والشهادة في سبيل حماية تراب الوطن ورفعة شأنه،وأعرب الجنود الذين ألتقتهم «الأهرام» عن كامل فخرهم واعتزازهم بانضماهم إلى صفوف القوات المسلحة .

وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان «وزير الصحة عقب اجتماع برئاسة شريف إسماعيل وحضور وزيرالتعليم العالي: توفير احتياجات المستشفيات الجامعية من المحاليل وفلاتر الدم هذا الأسبوع» قالت الصحيفة إن د. أحمد عماد وزير الصحة أعلن أنه تم الاتفاق على توفير جميع احتياجات المستشفيات الجامعية من محاليل ومشتقات الدم وفلاتر الكلي في إطار حرص الدولة على اتخاذ القرارات الفورية لحل هذه المشكلات. وقال في مؤتمر صحفي مشترك ع وزير التعليم العالي د. أشرف الشيحي عقب اجتماعهما مع المهندس شريف اسماعيل إنه سيتم خلال الأسبوع الحالي حل مشكلة نقص المحاليل، وأن الوزارة تكفلت بتوفيرها.. كما سيتم أيضا توفير 65 ألف فلتر للدم خلال الأسبوع الجاري.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الاجتماع أمس تناول بالبحث احتياجات المستشفيات الجامعية ووضع الحلول العاجلة لكافة المشكلات.

وتحت عنوان «مهلة أخيرة لحاجزى شقق الإسكان الإجتماع.. مدبولى: 7 ديسمبر فتح الباب لإستكمال الإجراءات لسداد مقدمات الحجز»، قالت الصحيفة إن صندوق تمويل الإسكان الإجتماعى قرر مد حجز مشروع دهشور بمدينة 6 أكتوبر للذين لم يصبهم الدور في المرحلة الأولى حتى نهاية الشهر القادم .

وبعنوان «وزير العدل يفتتح مجمع محاكم سفاجا بتكلفة 28 مليون جنيه»، قالت الصحيفة إن المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل افتتح مجمع محاكم سفاجا أمس بحضور محافظ البحر الأحمر.. وقال المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون الإعلام إنه تم تشييد المجمع على مساحة تتعدي 7 آلاف متر مربع، بتكلفة 28 مليون جنيه ويتكون المجمع من بدروم وأربعة أدوار.

وفي صحيفة «الجمهورية» وتحت عنوان «الرئيس يفتتح مشروع الإستزراع السمكى وكوبرى الرسوة..الشهر المقبل»، قالت الصحيفة إن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أعلن افتتاح المرحلة الاولى من مشروع الاستزراع السمكى شرق قناة السويس والذى يضم ألف حوض لتربية الأسماك المختلفة الأنواع بتكلفة تصل إلى 412 مليون جنيه بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى في ديسمبر المقبل .

وتحت عنوان «التنظيم والإدارة تحسم الجدل.. علاوة ترقية الرسوب الوظيفي.. طبقا للقانون القديم.. احتساب الاستدعاء لضباط الاحتياط مدة خبرة»، حسم الجهاز المركزي للتنظيم والادارة الجدل في الجهات الحكومية حول صرف علاوة الترقية بالرسوب الوظيفي الصادر به قرار رئيس الجهاز في 7 سبتمبر الماضي.

وبعنوان «الأوقاف تفتح باب التسوية للحاصلين على المؤهل العالى أثناء الخدمة» قالت الصحيفة، إن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قرر فتح الباب لجميع العاملين الحاصلين على ليسانس شريعة وقانون أو ليسانس حقوق أثناء الخدمة بالتقدم لدخول الاختبارات المقررة شفويا وتحريرياً تمهيدا لاختيار الأعلي درجات في مجموع الامتحانين للعمل بالمديريات في الاسماعيلية وبورسعيد ودمياط وشمال سيناء وجنوب سيناء ومرسي مطروح والبحر الأحمر والوادي الجديد وقنا والأقصر وأسوان

وبعنوان «5 آلاف خبير و170 شركة عالمية تبحث 4 ديسمبر بالقاهرة.. تصنيع المعدات الكهربائية وشراكة الاستثمار ومبادرات الطاقة المتجددة»، قالت الصحيفة إن القاهرة تستضيف أكبر تجمع للشركات العالمية في مجالات الكهرباء والطاقة وتأتي غالبيتها هذه المرة للبحث عن شركاء لتصنيع معدات الكهرباء التقليدية والمتجددة محلياً وتحويل مصر لمركز عالمي لإنتاج المعدات وتصديرها من خلال مؤتمر ومعرض الطاقة اليكتريكس ويعقد من 4 إلى 6 ديسمبر المقبل بمشاركة 5 آلاف خبير من 30 دولة و170 من كبري شركات الطاقة المصنعة والمنتجة للمهمات والمعدات والمنفذة للمشروعات والشركات الاستشارية والطاقة المتجددة، ويفتتحه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة وبمشاركة وزارات الإسكان والتعليم والصناعة والاستثمار والبحث العلمي والسياحة وسفراء الدول المشاركة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك