أخبار عاجلة
إب: المليشيا تعدم أخوين جوار منزلهما في السحول -

قرار مرتقب بإقالة مدير شرطة عدن وتعيين بديلا له

قرار مرتقب بإقالة مدير شرطة عدن وتعيين بديلا له
قرار مرتقب بإقالة مدير شرطة عدن وتعيين بديلا له
الموقع بوست -
الإثنين, 28 نوفمبر, 2016 09:36 صباحاً

يعتزم رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، إصدار قرارا يتضمن الإطاحة بقائد شرطة محافظة عدن، العميد شلال شائع، المعروف بولائه لدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
ومن المتوقع أن يعين الرئيس هادي بديلا للعميد شلال، في إطار الترتيبات التي يجريها هادي في المدينة التي وصل إليها أمس السبت، في زيارة تستغرق أيام، بحسب صحيفة (عربي21).
 
وأكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن قرار إقالة  القيادي القادم من الحراك الجنوبي ذي النزعة الانفصالية، العميد شائع، من منصبه كقائد لشرطة مدينة عدن، التي تتخذها الحكومة الشرعية مقرا لها، بات جاهزا، وسيرى النور في القريب العاجل.
 
وأضاف المصدر اليمني لـ(عربي21) أن الإطاحة بشلال شائع، يحظى بدعم التحالف العربي، لاسيما السعودية، الذي تساند الرئيس هادي وفريقه الحكومي في تفعيل المدينة الساحلية الجنوبية، كعاصمة للبلاد، بعدما فشل الرجل، أي شائع، المدعوم من "أبوظبي" في إدارة الملف الأمني للمدينة الغارقة في وحل الفوضى وانتشار الميليشيات المسلحة منذ استعادتها في تموز/يوليو 2015من قبضة المتمردين الحوثيين وكتائب المخلوع علي صالح.
 
ولفت المصدر المقرب من الرئاسة اليمنية إلى أن إزاحة شائع يمهد الطريق للإطاحة بعمدة عدن، اللواء عيدروس الزبيدي، الذي عينهما الرئيس هادي في كانون الأول/ديسمبر 2015، لكنه استدرك قائلا إن قرار تغيير الزبيدي سيتأخر قليلا لإجراء مزيد من الترتيبات في عدن، العاصمة المؤقتة لليمن.  مشيرا إلى أن من ضمن الأسماء المرشحة لخلافة شائع في شرطة عدن، العقيد الركن، مجاهد أحمد سعيد، الذي يشغل حاليا قائدا لشرطة الدوريات، فرع عدن، كما سبق وأن تولى عددا من المناصب الأمنية في المدينة، حسب صحيفة (عربي21).
 
المصدر ذاته، أوضح أن عزل قائد شرطة عدن الحالي من منصبه، يأتي في سياق المساعي الرامية لطي صفحة "الحراك الجنوبي"، الذي يعد الأول من أبرز قادته، لاسيما بعدما منح فرصة لإثبات قدرته في  إدارة الملف الأمني في المدينة على مدى نحو عام تقريبا، لكنها كانت محطة صعبة أظهرت عدم كفاءته للمنصب. 
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليمن في القمة الخليجية الـ37 .. ملفات وقضايا تنتظر الحزم (تقرير خاص)
التالى رباط عنق أسود من فضلك