أخبار عاجلة
«زى النهارده».. وفاة الشيخ عطية صقر 9 ديسمبر 2006 -

كلاكيت تاني مرة.. تغييرات «البدري» تنقذ الأهلي من سلبيات الثلث الأخير (تحليل)

حقق النادي الأهلي فوزًا مستحقًا على النصر للتعدين بثلاثية دون رد، وانتظر الأحمر 60 دقيقة كاملة حتي سجل وليد سليمان «البديل» الهدف الأول للاهلي قبل أن يصنع الهدف الثاني لأجاي في الدقيقة 70، ثم يسجل مرة أخرى في الدقيقة 84.

- بدأ النادي الأهلي اللقاء بعدة تغييرات عن اللقاء الماضي برسم تكتيكي 4-2-3-1، عمرو جمال في مركز الهجوم وجونيور أجاي في مركز الجناح، ويقابلها 4-5-1 من النصر للتعدين.

تحليل مباراة الأهلي والنصر للتعدين

- الأهلي في الناحية الهجومية تتحول الخطة إلى 4-1-4-1، بتحول كريم نيدفيد من مركز الارتكاز إلى مركز خط الوسط الهجومي بجوار عبدالله السعيد.
تحليل مباراة الأهلي والنصر للتعدين

ظهر الدور الهجومي لنيدفيد في العديد من الكرات، مثل انفراد أجاي في الشوط الأول وكرته التي ارتطمت بالعارضة، وتسديدة الكرة التي تسببت في ركلة الجزاء في الشوط الثاني.
تحليل مباراة الأهلي والنصر للتعدين

تحليل مباراة الأهلي والنصر للتعدين

- عاب الأهلي في الشوط الأول التمريرات الكثيرة العرضية «المملة» ثم لعب الكرة بشكل غير جيد في الثلث الأخير سواء كان في تمريرات من السعيد أو مؤمن، أو عدم التركيز في إنهاء الهجمات من أجاي وعمرو جمال، وأنهى الأهلي الشوط الأول متعادلاً سلبياً للمرة السابعة في 11 مباراة لعبها الفريق الأحمر هذا الموسم في الدوري، وانعكس ذلك على إحصائيات الشوط الأول، فعلى الرغم من سيطرة الأهلي على الكرة أكثر من 60 %، سدد الفريق 4 كرات منها كرة على المرمي بينما سدد النصر للتعدين (ثاني أضعف هجوم في الدوري وثاني أضعف دفاع قبل لقاء الأهلي) 6 كرات منها كرة على المرمى.

- الأهلي هاجم النصر بـ9 لاعبين دفعة واحدة، مع تقدم عالي لمعلول وهاني، مما أدى إلى ثغرات دفاعية خلف الثنائي لتباطؤ الثنائي في الارتداد الدفاعي، وكاد تباطؤ معلول أن يتسبب في هدف في مرمى الأهلي من رأسية تصدي لها إكرامي.

تحليل مباراة الأهلي والنصر للتعدين

تحليل مباراة الأهلي والنصر للتعدين

تحليل مباراة الأهلي والنصر للتعدين

- هجوم الأهلي بتسعة لاعبين عابه التمركز غير الجيد، خاصة بين مؤمن زكريا وأجاي، حيث ظهر التخبط في أكثر من كرة خلال الكرات العرضية لمحمد هاني الذي تواجد هجوميا بشكل أكبر من على معلول

- في بداية الشوط الثاني أجري البدري تبديلًا محوريًا غيّر مجريات اللقاء، نزول وليد سليمان بدلًا من عمرو جمال، وتحول أجاي لمركز رأس الحرية ومؤمن زكريا بدلًا منه في اليسار ووليد سليمان في الناحية اليمنى.

تحليل مباراة الأهلي والنصر للتعدين

- سجل وليد سليمان الهدف الأول للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 60، وصنع «سليمان» الهدف الثاني لأجاي من رؤية جيدة للملعب وتمريرة عرضية سحرية في عمق دفاع النصر للتعدين وسجل وليد الهدف الثالث من تصويبة من خارج منطقة الجزاء.
تحليل مباراة الأهلي والنصر للتعدين

تغيير وليد سليمان أنقذ الأهلي من غياب الفاعلية الهجومية طوال 60 دقيقة، فلو كان قانون اللعب السلبي الخاص بكرة اليد مطبقًا في كرة القدم لاحتسبت أغلب هجمات الأهلي لعب سلبي خاصة في الشوط الأول، إقحام وليد سليمان أعطى الحلول والحيوية والنشاط في خلق المساحات بين دفاع النصر للتعدين.

- استفاد البدري من تقدمه بثلاثية، ودخل ميدو جابر بدلًا من مؤمن في الدقيقة 74، ومروان محسن بدلًا من أجاي في الدقيقة 78، وفي المجمل الثلاثة تغييرات كانت موفقة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موسى والفقى يناقشان «الصعود إلى القمة»
التالى رباط عنق أسود من فضلك