أخبار عاجلة
سانت كاترين تستقبل 260 سائحًا خلال 24 ساعة -

«الري» تزيل 18 حالة تعد على النيل ببني سويف

«الري» تزيل 18 حالة تعد على النيل ببني سويف
«الري» تزيل 18 حالة تعد على النيل ببني سويف

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، الإثنين، إن الوزارة ممثلة في الإدارة العامة لحماية نهر النيل بمحافظة بني سويف قامت بتنفيذ حملة إزالة مكبرة بالاشتراك مع مديرية الأمن ومركز شرطة ببا.

وأضاف «عبدالعاطي»، في تصريح له، أن الحملة أسفرت عن إزالة 18 حالة تعد على نهر النيل بالبر الغربي للنيل كيلو 123 من مقياس الروضة.

وطالب الوزير، المواطنين باتخاذ كافة السبل الكفيلة بالحفاظ على نهر النيل وحمايته من مختلف أشكال التعديات، وإبلاغ أجهزة الوزارة عن أي تعديات في مهدها، مؤكدًا استمرار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في إزالة التعديات على مستوى الست عشرة محافظة التي يربطها نهر النيل لما تسببه هذه التعديات من خطورة على المجرى وسريان المياه بنهر النيل وتلوث المجري، مشددًا على الحملة ماضية بكل قوة من أجل إزالة كل التعديات الموجودة على نهر النيل.

من جانبه، أوضح المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية نهر النيل، أن الإزالات شملت مباني سكنية في المراحل الأولى من بنائها وأسوار من الطوب الأبيض، مضيفًا أن الإدارة العامة لحماية النيل بالأقصر وقنا تمكنت بالتنسيق والتعاون مع منظمات المجتمع المدني والحملات الشعبية بمحافظة قنا بمعاونة أجهزة حماية النيل من إقناع الأهالي بإزالة عدد 8 حالات تعدي على نهر النيل منهم 6 حالات ردم وحالتين مباني أسوار بناحية مركز نجع حمادي بقرية الكلح.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رد فعل السيسي على وقوف فتاة أمام منصة الحوار الشهري للشباب (فيديو)
التالى رباط عنق أسود من فضلك