Propellerads

«الغرف التجارية» يوقع اتفاقية تعاون مع المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية

المصرى اليوم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقع الاتحاد العام للغرف التجارية، الإثنين، اتفاقية تعاون مع المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية، وذلك من أجل تفعيل الاشتراك في طريق الحرير الذي يؤدي إلى تنمية محور قناة السويس لتنطلق التجارة من وإلى الدول الأفريقية والاتحاد الأوروبي.

وأوضح أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد، خلال منتدى الترويج للاستثمارات في مصر والتعاون بين الشركات المصرية والصينية، الذي ينظمه المركز المصري الصيني التجاري، أن مصر تستهدف جذب الشركات الصينية للعمل في مصر وتنمية العلاقات بين البلدين، ليس فقط في التعاون التجاري، بل أيضا في التعاون الاستثماري الصناعي.

وأضاف «الوكيل» أن الفرصة متاحة للشركات الصينية لزيادة صادراتها من الآلات ومستلزمات الإنتاج عبر مصر لكافة الدول والمجموعات الدولية التي نشترك معها في اتفاقيات تجارية، فضلا عن التصنيع المشترك لاستغلال الطاقات المتاحة أو تحديثها وإنشاء مصانع وضخ استثمارات جديدة.

وأشار إلى أن هذا المنتدى يشهد مشاركة 40 شركة صينية من أكبر الشركات، فضلا عن تمثيل من القيادات الحكومية الصينية، مضيفا: أن «ذلك يحدث لأول مرة منذ فترة طويلة، مما يعبر عن العلاقات الطويلة والتعاون المثمر بين بالبلدين».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق