Propellerads

أمين نقابة الفلاحين: الزراعة لم تعد مهنة مربحة بسبب سياسات الحكومة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتقدت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، رفض الحكومة تسلم القطن من الفلاحين، ما أدى إلى إحجام المزارعين عن زراعة هذا المحصول الاستراتيجي، ما نتج عنه تراكم المخزون، رغم أن مصر لها ميزة نسبية في القطن طويل التيلة، ما يجعلها تنافس عالميًا، بسبب السمعة الجيدة للقطن المصري.

وطالب النوبى أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، في تصريحات صحفية، الإثنين، الحكومة بضرورة تشجيع الفلاحين لزراعة القطن من خلال وضع سياسة زراعية سليمة الهدف منها زيادة المساحات المنزرعة بالقطن والاستفادة من المحصول الناتج سواء بالتصدير الخام أو تصنيعه في مصر.

وأشار «أبواللوز» إلى أن «مصر تعاني من فجوة غذائية كبيرة، حيث نستورد أكثر من 50% من غذائنا، ونعانى فجوة غذائية من القمح تصل إلى 60%، فضلًا عن العجز في الزيوت، الذي يصل إلى أكثر من 90% يتم استيراده من الخارج، ويصل العجز في السكر إلى حوالي 35%، وبالتالي فلابد من الاهتمام بتقليل الفجوة الغذائية في هذه المحاصيل».

وأشار إلى أن «الزراعة لم تعد مهنة مربحة لكثير من المزارعين خاصة الصغار منهم، لذلك يتوجب وضع خطة استراتيجية جديدة لعودة الزراعة مهنة مربحة، ولن يتأتى ذلك إلا بتوفير التقاوي عالية الإنتاجية والأسمدة بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى تغيير الفكر المسيطر على الدولة بتخفيض أسعار المحاصيل الزراعية لطرحها في الأسواق بأسعار تلائم المواطن المصري».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق