أخبار عاجلة
«ترامب» يتحدث مع زعيمي أفغانستان وسنغافورة -

المجلس الأعلى للجامعات: امتحانات منتصف العام 16 يناير

المجلس الأعلى للجامعات: امتحانات منتصف العام 16 يناير
المجلس الأعلى للجامعات: امتحانات منتصف العام 16 يناير

تُكثف الإدارات الجامعية من استعدادتها، للانتهاء من أعمال التجهيزات اللازمة، والخريطة الزمنية لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقالت مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن المجلس الأعلى حدد بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول في الفترة من السبت 16 يناير 2017 وحتي الخميس 28 يناير، مع منح الجامعات حرية تحديد الجداول الزمنية في هذا الإطار سواء قبل أو بعد الموعد المحدد، على أن تكون إجازة منتصف العام لمدة أسبوعين. ويبدأ الفصل الدراسي الثاني 13 فبراير، وينتهي الخميس 2 يونيو.

وقال فتحي عباس، المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، إن مجلس الجامعة سيعقد اجتماعه الدوري، الثلاثاء، لمناقشة عدد من الأمور والقضايا الجامعية، مشيرا إلى أن امتحانات الميدتيرم بدأت في الجامعة في غالبية الكليات، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف عباس، لـ«المصري اليوم»، أنه من المقرر أن يوجه الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، عمداء الكليات بضرورة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعة، على أن تضع كل جامعة الجدول الزمني للامتحانات في ضوء الدراسة والمناهج التي تخص كل كلية، وليس شرطاً أن تبدأ الكليات امتحاناتها مرة واحدة.

وفي جامعة عين شمس، أعلنت الإدارة استعدادتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي من المقرر أن تبدأ في منتصف شهر ديسمبر المقبل، وتنتهي قبل 25 يناير، ومن المتوقع الانتهاء من جدول الامتحانات بالكليات وإعلانها من خلال في الأسبوع الأول من ديسمبر.

وشددت الجامعة في بيان، على أن نماذج الامتحانات لن تخرج عن المقررات الدراسية التي درسها الطالب خلال الفصل الدراسي، وألا تتضمن الأسئلة أي موضوعات سياسية ليس لها علاقة بالمناهج.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «سبوتنيك»: احتجاز 7 رهائن بباريس
التالى رباط عنق أسود من فضلك