أخبار عاجلة
المطربة شذي تزور أحمد مرتضي في المستشفي -

احتفالاً بأعياد الطفولة.. 17 قطعة في الاستفتاء الإلكتروني لـ«الآثار» خلال ديسمبر

بمناسبة احتفالات الدولة بأعياد الطفولة، أعلنت صباح عبدالرازق، مدير عام المتحف المصري بالتحرير، الإثنين، أن قطعة شهر ديسمبر ستعبر عن الطفل المصري القديم وألعابه في العصر الفرعوني وكذلك اهتمام الأسرة به وبنشأته نشأة سليمة.

وأشارت «عبدالرازق»، في تصريح لها، أنه تم اختيار سبعة عشر قطعة أثرية من مقتنيات المتحف المصري تعود لعصور مختلفة من الحضارة المصرية القديمة لإجراء الاستفتاء الشهري عبر الصفحة الرسمية لوزارة الآثار على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لاختيار أحد هذه القطع بمدخل المتحف كقطعة شهر ديسمبر.

وأوضحت أنه من بين هذه القطع جزء من لوحة تعود لعصر الأسرة الثامنة عشر مصور عليها أميرة صغيرة تأكل البط، ومجموعة من الألعاب من عصر الدولة القديمة عثر عليها في سقارة اثنان منهم على هيئة قرص واحدة مصور عليها كلب يطارد غزال، والأخرى عليها رسومات هندسية، أما الثالثة فعبارة عن دبوس من لعبة على هيئة قرص مثقوب من الوسط.

وأشارت إلى أنه يأتي من بين القطع كذلك لعبة من العاج تعود لعصر الأسرة الثانية عشر عثر عليها في اللشت تمثل ثلاثة أقزام راقصين، وعروسة للموتي (محظية) تصور عروسة مجدولة الشعر من عصر الأسرة الحادية عشر عثر عليها في العساسيف (بالأقصر)، بالإضافة إلى مجموعة من لتماثيل الحيوانات تصور قنفذ وحصان وفيل وثور وكلب.

قطعة شهر ديسمبر بالمتحف المصري
قطعة شهر ديسمبر بالمتحف المصري
قطعة شهر ديسمبر بالمتحف المصري
قطعة شهر ديسمبر بالمتحف المصري

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الشباب والرياضة»: أرباح مركز شباب الجزيرة 100 مليون جنيه منذ تطويره
التالى رباط عنق أسود من فضلك