طيران العراق والتحالف الدولي يقصف مواقع وآليات داعش جنوب الموصل

المصرى اليوم 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قصف طيران العراق والتحالف الدولي، الإثنين، مواقع وآليات (داعش) جنوب الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وذكر الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية أن قيادة القوة الجوية العراقية، بناء على معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، أغارت على قرية «اليوسفية» بناحية «حمام العليل» جنوب الموصل، ودمرت مدفعا كان يستخدمه عناصر (داعش) في قصف مواقع القوات العسكرية العراقية.

كما قصفت طائرات التحالف الدولي المناهض لداعش زوارق نهرية كان يستخدمها عناصر التنظيم في التنقل عبر نهر دجلة جنوب الموصل بمحافظة نينوي.

وعثرت قوة من مديرية الاستخبارات العسكرية في قيادة «عمليات نينوى» على مستودع كبير للوثائق المهمة لداعش يحي حاسبات وطابعات وكتب تروج لأفكار التنظيم المتطرفة.

وقال مصدر في الاستخبارات العسكرية «إن الوثائق تحوي معلومات مهمة عن الإرهابيبن وأسماء وعناوين الذين يتاجرون بالأراضي التي تم مصادرتها وسلبها من العراقيين الشبك والمسيحيين والتركمان والشيعة، الذين تم تهجريهم أو نزوحهم من قرى سهل الموصل».

وأشارت إلى أنه تم العثور على سجلات وإيصالات وعقود بملايين الدولارات تم تحصيلها من بيع الدور والأراضي السكنية والزراعية المصادرة، حيث تذهب أغلب تلك الأموال لشراء الأسلحة والعتاد والمتفجرات والمواد التي تدخل في عمليات التفخيخ لاستهداف المدنيين والقوات الأمنية والعسكرية العراقية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق