أخبار عاجلة
«الكهرباء» تُطالب المواطنين بترشيد الاستهلاك -

عضو بالبرلمان الأوروبي: تعويم الجنيه «يجذب الاستثمارات الأجنبية»

عضو بالبرلمان الأوروبي: تعويم الجنيه «يجذب الاستثمارات الأجنبية»
عضو بالبرلمان الأوروبي: تعويم الجنيه «يجذب الاستثمارات الأجنبية»

أكد إلمار بروك، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبى، أن اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولى سيساعد البلاد في الحصول على التمويلات الهيكلية التي تحتاجها، مشيرا إلى أن تعوييم الجنيه، وقرض الصندوق، من الإيجابيات لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وقال بروك، الذي يزور مصر ضمن وفد يضم ثلاثة أعضاء من البرلمان الأوروبي، في تصريحات صحفية، اليوم، إن المحادثات مع الجانب المصرى تضمنت كيفية مراعاة الجانب الاجتماعي.

وأعرب بروك، عن نية الاتحاد الأوروبى المساعدة خاصة فيما يتعلق بهذا الجانب، مشيرا على سبيل المثال إلى التغذية المدرسية ومثل هذه الأمور التي تساهم في تخفيف وطأة تأثير الإصلاحات اجتماعيا وعلى الطبقات الأكثر احتياجا.

وحول الإصلاحات الاقتصادية التي طبقتها السلطات المصرية، سواء المتعلقة بتعويم الجنيه، أو الحصول على قرض «النقد الدولى»، أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، أنها إيجابية وضرورية من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية، مشيرا إلى أهمية وجود التشريعات التي تحفز هذه الاستثمارات ونريد المساعدة لتجنب أي أزمات اجتماعية بسبب الإصلاحات يدفع ثمنها الفقراء.

وأضاف أنه والوفد المرافق التقوا خلال زيارته لمصر بالرئيس عبدالفتاح السيسى ووزير الخارجية، سامح شكرى، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، ووزيرة التعاون الدولى، سحر نصر، ورئيس البرلمان على عبدالعال، وبعض رؤساء اللجان حيث أن المناقشات مع المسئولين المصريين دارت حول الاستقرار والتنمية الاقتصادية.

وبسؤاله عن الدور الذي تلعبه مصر في التصدى للهجرة غير الشرعية، قال بروك، إن هناك تعاونا حثيثا بين القاهرة وأوروبا في هذا الصدد، ولكن علينا أن نواجه أسباب هذه الظاهرة التي تدفع الناس للمخاطرة بحياتهم في البحر ويسعى الاتحاد الأوروبى لفعل ذلك لمنع الناس من التفكير في الهجرة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موسكو تنتقد موقف الصليب الأحمر من استهداف المستشفى الروسي بحلب
التالى رباط عنق أسود من فضلك