أخبار عاجلة
عامل يقتل شقيقه بأسيوط لإصابته بمرض نفسي -
الدولار يسجل 18.2 جنيه فى نهاية تعاملات اليوم -
مدرب الفيوم يستقيل بسبب ضعف الإمكانيات -
«بان كي مون» ينتقد القبض علي «عزه سليمان» -

«النواب» يستعرض عددًا من البيانات العاجلة حول أزمة الأدوية ووفاة مجدي مكين

«النواب» يستعرض عددًا من البيانات العاجلة حول أزمة الأدوية ووفاة مجدي مكين
«النواب» يستعرض عددًا من البيانات العاجلة حول أزمة الأدوية ووفاة مجدي مكين

استعرض مجلس النواب في جلسته، برئاسة الدكتور على عبدالعال، الإثنين، عددًا من البيانات العاجلة حول عدد من القضايا الجماهيرية.

وطالب النائب حسين عشماوي بإعادة رصف وتوسعة الطرقات وإنارتها في مدينة قليوب مع توسعة مزلقانات كوبري قليوب، فيما طالب النائب عبدالفتاح محمد الحكومة بوقف بيع الشركات العامة والعمل على حل مشاكل شركات الغزل والنسيج وتوحيد القوانين التي تعمل في إطارها هذه الشركات.

وعلى صعيد متصل، طالب النائب سعيد العجرودي الحكومة بتنفيذ وعودها بازدواج طريق (العبور-الزوامل) الذي لا يتجاوز طوله أربعة كيلومترات، وتسبب العام الماضي فقط في وفاة 67 شخصًا، بينما طالب النائب محمد عبدالغني بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول حادث وفاة المواطن مجدي مكين عقب احتجازه في قسم شرطة الأميرية.

وقال النائب محمود خميس إن حجم الاقتصاد الموازي يقدر بـ 2.6 تريليون جنيه أي 30% من إجمالي الناتج المحلي و60% من قيمة الضرائب، فضلاً عن أن إجمالي قيمة الدروس الخصوصية تصل إلى 45 مليار جنيه وهو ما يعادل قيمة الدعم الذي تقدمه الحكومة، فيما يبلغ قيمة تجارة المخدرات 17 مليار جنيه، مطالبًا الحكومة بإخطار المجلس بإجراءاتها تجاه الاقتصاد الموازي الذي نتج عنه 7 ملايين عامل بدون تأمينات اجتماعية أو دفع ضرائب.

وتساءل النائب محمد وهب الله عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتوفير العملة الأجنبية للأدوية المستوردة، محذرًا من أزمة في الأدوية المستوردة خلال الفترة المقبلة.

وطالب «وهب الله»، وزارة الصحة بإصدار بيان توضح فيه ما اتخذته من إجراءات حيال عملية استيراد الأدوية المطلوبة خاصة بعد توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص 186 مليون دولار لهذا الغرض.

ومن جانبه، أكد النائب محمد السويدي، رئيس الهيئة البرلمانية لإئتلاف دعم مصر، ضرورة موافاة الحكومة المجلس بالردود على كافة تقارير لجان المجلس خلال أسبوعين، حيث سبق وتم طلب هذه الردود دون أن ترد حتى الآن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد حلمي يحذر اللاعبين من الاستهتار أمام أسوان
التالى رباط عنق أسود من فضلك