أخبار عاجلة
مفاجأة.. العمل بالمقهى أفضل من المكتب -

رئيس مدينة بلقاس: اختلاط الدقيق بالرمال بدأ منذ 8 أيام

رئيس مدينة بلقاس: اختلاط الدقيق بالرمال بدأ منذ 8 أيام
رئيس مدينة بلقاس: اختلاط الدقيق بالرمال بدأ منذ 8 أيام

قالت رئاسة مركز ومدينة بلقاس في تقرير مقدم للمحاسب حسام الدين، إمام محافظ الدقهلية، الإثنين، إن أزمة اختلاط الدقيق بالرمال بدأت بجميع مخابز المركز منذ 8 أيام.

وكشف التقرير الذي قدمه اللواء أحمد رأفت، رئيس مركز ومدينة بلقاس، أن الأزمة بدأت في 20 نوفمبر أولا بتحرير مذكرة بوجود عجز في الدقيق أولا ثم سوء حالته، وفي نفس اليوم تم إرسال فاكس إلى مديرية التموين بالدقهلية، لتغير مطحن أبناء راشد «الدلتا سابقا» لسوء حالة الدقيق المورد لمخابز مركز بلقاس.

وأشار التقرير إلى أنه في 22 نوفمبر تم أخذ عينة بمعرفة مجلس المدينة والصحة والتموين وإرسالها لوكيل وزارة التموين، والاتصال بوكيل وزارة التموين لسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المطحن.

وأكد أنه في 26 نوفمبر تم إرسال فاكس بواسطه التموين شارحين فيه جميع الإجراءات التي تم اتخاذها بالتموين، وتم أخذ عينة دقيق يوم 27 نوفمبر من المخابز للتحليل، وإرسال 3 فاكسات للمحافظ ووكيل وزارة التموين ومساعد المحافظ بشأن وجود رمال بالقمح الوارد من مطحن أبناء راشد، (شركه الدلتا للصوامع والغلال سابقًا).

وأكد رئيس مركز ومدينة بلقاس أن شركه الدلتا للصوامع والغلال بدأت السبت توريد 1200 شيكارة على مخابز المدينة مطابقه للمواصفات المتعاقد عليها، كما تم توريد 1400شيكارة بإجمالي 70طن الأحد لتوزعهم على مخابز المدينة ويوجد 2 حصه داخل مخابز القرى وهى حصه28/11 و29/11 وسوف يتم أتخاذ الأجراء القانونية حيال المطحن بعد وصول نتيجة التحاليل للعينات.

يذكر أن حسام الدين، إمام محافظ الدقهلية، امر بتشكيل لجنة لتحرير تقرير عن حالة الدقيق خلال الأيام الماضية، وضمت اللجنة المهندس إبراهيم الخياط، وكيل وزارة التموين ورئيس اللجنة، ومباحث التموين، وإدارة المتابعة بالمديرية والمحافظة والرقابة التموينية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك