أخبار عاجلة
اللقطات الأولى من موقع «انفجار الهرم» (فيديو) -
استشهاد وإصابة 9 أشخاص في انفجار الهرم -

الحبس من 3 لـ5 سنوات لـ«زوبع» و11 متهمًا بالتظاهر فى الجيزة

الحبس من 3 لـ5 سنوات لـ«زوبع» و11 متهمًا بالتظاهر فى الجيزة
الحبس من 3 لـ5 سنوات لـ«زوبع» و11 متهمًا بالتظاهر فى الجيزة

أصدرت الدائرة «21» إرهاب، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبدالجيد، اليوم الأحد، حكمين أحدهما «غيابى»، بحبس حمزة زويع، المذيع بقناة مكملين، التابعة لجماعة الإخوان، 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، على ذمة قضية اتهامه بنشر أخبار كاذبة، والتحرّيض على مؤسسات الدولة، كما قضت بالحبس 5 سنوات، لـ11متهمًا بالتظاهر دون تصريح من الجهات المختصة، وقطع الطريق العام أمام حركة المواصلات العامة، بمنطقة إمبابة، 11 نوفمبر الماضى، وكذلك تغريم كل متهم مائتى جنيه.

وكانت النيابة العامة اتهمت «زوبع» بنشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام من خلال برنامجه «مع زوبع»، وخلال متابعة الإدارة العامة للمعلومات بوزارة الداخلية لصفحات التواصل الاجتماعى، تبيّن وجود حلقات مذاعة للمتهم، تهدف إلى نشر الشائعات والأكاذيب.

وأكدت تحقيقات النيابة أن المتهمين الـ11، ارتكبوا جرائم: دعوة المواطنين للخروج في مظاهرات لنشر الفوضى في البلاد سعيًا لتحقيق غرض جماعاتهم الإرهابية، واستغلوا في ذلك موجة ارتفاع الأسعار خلال الآونة الأخيرة.

وأفادت التحقيقات بأن المتهمين خروجوا في مظاهرات مخالفة للقانون، رافعين لافتات مناهضة لنظام الحكم الحالى، ورددوا هتافات مسيئة للجيش والشرطة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «النواب» يناقش قانوني نقابة الإعلاميين والهيئات الصحفية الاثنين
التالى 8 مليارات جنيه خسائر البورصة في أسبوع