أخبار عاجلة

«رحلة بين المساء والصباح».. رسالة ماجستير بالألمانية في «الأزهر»

«رحلة بين المساء والصباح».. رسالة ماجستير بالألمانية في «الأزهر»
«رحلة بين المساء والصباح».. رسالة ماجستير بالألمانية في «الأزهر»

حصلت الباحثة شيماء الأمير محمد منصور، المعيدة بكلية اللغات والترجمة قسم اللغة الألمانية وآدابها، بجامعة الأزهر، اليوم الإثنين، على درجة الماجستير بتقدير جيد جدا، عن الدراسة التحليلية المتميزة التي قدمتها عن التداخل الحضاري في راوية الكاتب السوري رفيق شامي «رحلة بين المساء والصباح».

وكشفت الباحثة في الأدب الألماني، عن مدى التداخل بين الحضارات المختلفة في بلدان العالم، ومدى تقارب وتعانق الثقافات، وقبول الآخر التي جسدها الأديب السوري المهاجر إلى ألمانيا باللغة ألمانية، والتي لم تترجم إلى لغات أخرى.

وناقشة اللجنة المكونة من الدكتور محمد أبوحطب، أستاذ اللغة الألمانية بجامعة الأزهر، والدكتورة فاطمة زكريا، أستاذ اللغة الألمانية بكلية الآداب جامعة القاهرة، والدكتور سيد أحمد فتح الله، أستاذ الأدب الألماني بجامعة الأزهر، والدكتور حارس فهمي أستاذ اللغة الألمانية بجامعة الأزهر، الباحثة لـ8 ساعات متواصلة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد أبوحطب، أن البحث ثري وعميق وعكس مدى قدرة وإمكانية الباحثة الفكرية والأدبية، وأنه يجسد حياة متناغمة ومتجانسة بين العديد من الحضارات في زمن واحد، في وقت تشتد فيه الصراعات وعوامل التدمير والقتل والحرق بين القوى الدولية الكبرى فيما يسمى بصراع المصالح التي تدار الحروب من اجلها تحت شعارات زائفة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقرير رقابى: عزوف الفلاح عن زراعة المحصول بسبب إلغاء الدعم
التالى رباط عنق أسود من فضلك