أخبار عاجلة
السيسي: لست ضد الإعلام والإبداع والثقافة -

وزير التعليم يثني على علاقات الصداقة مع المملكة المتحدة

وزير التعليم يثني على علاقات الصداقة مع المملكة المتحدة
وزير التعليم يثني على علاقات الصداقة مع المملكة المتحدة

أثنى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على علاقات الصداقة العريقة مع المملكة المتحدة، مشيرا إلى العمل المشترك القائم بالفعل والمتمثل في عدد من المشروعات المشتركة بين البلدين في مجال التعليم.

ولفت «الشربيني» في كلمته التي ألقاها مع بدء جلسات الحوار التعليمي بين الجانبين المصري والبريطاني في ثاني أيام جولته بالمملكة المتحدة، إلى هدف الحكومة المصرية من تلك الزيارة ورغبتها في التعاون مع الحكومة البريطانية من أجل تحسين جودة الخدمة التعليمية للنشء بالبلدين.

حضر جلسات الحوار التعليمي عدد من أعضاء مجلس النواب المصري المعنيين بالتعليم، وأعضاء من المجلس الرئاسي للتعليم، والسفير ناصر كامل سفير مصر لدى المملكة المتحدة، وكذلك ممثلين من وزارة التربية والتعليم البريطانية، والمجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة والمملكة المتحدة، وهيئة ضمان الجودة للتعليم العالي، والبرلمان من الجانب البريطاني.

وقام «الشربيني» بعرض لمنظومة التعليم في مصر، تضمن استراتيجية مصر 2030، وأهدافها الاستراتيجية، بعض الحقائق الهامة عن حجم منظومة التعليم في مصر باعتبارها الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا، ثم تناول العرض أهم التحديات التي تواجه منظومة التعليم في مصر وما يصاحبها من برامج عمل للتعامل معها في إطار استراتيجية الوزارة ورؤية مصر 2030، والتي تمثل فرص للتعاون المرتقب بين البلدين.

وانتهى العرض بطرح الخطوط العريضة لأوجه التعاون وآليات السير قدما لتحويله لواقع ملموس وفق إطار زمني محدد.

وتناولت الفعاليات في مختلف الجلسات عروض ومناقشات متبادلة عن الاهتمامات المشتركة في مجال التعليم كما طرح الجانب البريطاني خبرته في تطوير التعليم قبل الجامعي في المملكة المتحدة وإمكانية التعاون مع الجانب المصري.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط طن رؤوس ماشية غير صالحه للاستهلاك الآدمي بالفيوم
التالى رباط عنق أسود من فضلك