أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

مصر وروسيا تجددان مشاورات حول قرار بمجلس الأمن حول حلب

مصر وروسيا تجددان مشاورات حول قرار بمجلس الأمن حول حلب
مصر وروسيا تجددان مشاورات حول قرار بمجلس الأمن حول حلب

جددت مصر وروسيا، اليوم الإثنين، مشاوراتهما حول قرار جديد مرتقب بمجلس الأمن حول حلب.

وقالت الخارجية المصرية، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن «وزيرها سامح شكري أجرى اتصالًا هاتفيًا بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ظهر اليوم تناولا خلاله آخر المستجدات على الساحة الإقليمية، وفي مقدمتها الوضع في سوريا».

وأضافت الوزارة أن الاتصال تطرق إلى «الجهود التي تقوم بها مصر في مجلس الأمن لتسهيل التوصل إلى توافق بين أعضاء المجلس حول الأسلوب الأمثل للتعامل مع المعاناة الإنسانية للشعب السورى في حلب»، دون مزيد من التفاصيل حول المشروع«.

كما ناقش الجانبان «الأزمة في ليبيا، وتطورات الوضع في كل من العراق واليمن».

وفي 8 نوفمبرالماضي، بحثت مصر وروسيا، حول تجاوز الخلافات القائمة السابقة مشروع طرحت أمام أعضاء المجلس خلال الفترة الماضية بشأن سوريا، عبر قرار جديد يخص سوريا بمجلس الأمن، خلال مكالمة هاتفية، بين وزيري خارجية البلدين.

ومطروح أمام مجلس الأمن مشروع قرار مصري نيوزلندي إسباني، للتعامل مع الأوضاع الإنسانية في سوريا، وتمكين الأمم المتحدة من توصيل المساعدات الإنسانية إلى حلب.

ومنتصف أكتوبر الماضي صوتت مصر في مجلس الأمن إلى جانب مشروع قرار روسي، لم يتم تمريره، متعلق بمدينة حلب السورية، كانت تعارضه دول الخليج، وفي مقدمتهم السعودية بشدة.

وفي 26 أكتوبرالماضي، قال شكري، في تصريحات صحفية وقتها، إن مشروع القرار المرتقب حول سوريا بين مصر ونيوزيلاندا وإسبانيا، محل تشاور وتداول بين الدول الثلاث، ويركز على القضايا الإنسانية، ووقف العدائيات والحرب، وتزكية الحل السلمي للصراع القائم على مدار 5 سنوات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قبل الكلاسيكو.. تبادل الأدوار بين ريال مدريد وبرشلونة صدفة أم تخطيط ؟
التالى رباط عنق أسود من فضلك