أخبار عاجلة
سويسرا تمدد تجميد أصول مبارك عامًا إضافيًا -

دبي تعلن الفائزين بجائزة «محمد بن راشد للإبداع الرياضي»

دبي تعلن الفائزين بجائزة «محمد بن راشد للإبداع الرياضي»
دبي تعلن الفائزين بجائزة «محمد بن راشد للإبداع الرياضي»

أعلن مجلس أمناء «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» الإماراتية، مساء الاثنين، اسماء الفائزين بالدورة الثامنة من الجائزة، وذهب النصيب الأكبر من الجوائز إلى الأردن ومصر.

و تم اختيار الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الشخصية الرياضية المحلية «تقديرا لجهوده في تطوير الحركة الرياضية من خلال رئاسته لنادي النصر ، ودعمه للرياضات البحرية ورياضات الفروسية والهجن، ودعم فئة ذوي الاعاقة» .

فيما تم اختيار الأمير علي بن الحسين رئيس اتحادي الأردن وغرب آسيا لكرة القدم، الشخصية الرياضية العربية، «تقديرا لدوره الكبير الذي لعبه في قيادة جهود التغيير في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والتصدي للفساد الإداري فيه، ومطالبته الدائمة بتطبيق الشفافية في عمل المنظمة التي تقود كرة القدم العالمية، سواء أُثناء توليه منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أو في حملة ترشحه لرئاسة الفيفا، وجهوده في تطوير كرة القدم الأردنية من خلال رئاسته لاتحادها».

وقالت ادارة الجائزة أن الأمير علي «حقق انجازات عديدة كان آخرها استضافة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 17 عاما خلال العام الجاري، وكذلك تطوير العمل في اتحاد غرب آسيا».

وقال مطر الطاير، رئيس مجلس أمناء الجائزة،في مؤتمر صحفي مساء الاثنين: «شهدت الدورة الثامنة تنافساً متميزاً بين الرياضيين والمؤسسات الرياضية المحلية والعربية والدولية، حيث بلغ عدد المتقدمين للجائزة 198 شخصا مقابل 180 في الدورة السابعة، كما تقدم للتنافس في الجائزة جميع الأبطال العرب في أولمبياد ريو دي جانيرو، مما يؤكد مكانة الجائزة وانتشارها».

وأضاف: «مجلس أمناء الجائزة اختار هذا العام محور النزاهة والشفافية للتنافس في فئة الإبداع المؤسسي، لأن تحقيق الأهداف السامية للجائزة لن يتحقق بدون تطبيق النزاهة والشفافية والحوكمة».

وفاز بجائزة الرياضي العربي احمد عمران عيسى أبو غوش من الاردن و فهيد محمد فهيد الديحاني من الكويت لحصول كل منهما على الميدالية الذهبية في اولمبياد ريو دي جانيرو برياضتي التايكواندو والرماية.

ونال المصري أحمد حلمي محمد قوره جائزة الحكم العربي لإدارته المباراة النهائية في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016 في رياضة القوس والسهم، كما أنه الحكم العربي والأفريقي الوحيد الذي تم اختياره "رئيس حكام" بطولة كأس العالم للقوس والسهم في المغرب 2015

أما جائزة المدرب العربي فذهبت الى علي مسفر خلوفة الزهراني من السعودية كونه أسهم كمدرب في تحقيق ميدالية عالمية في رياضة الكاراتيه في بطولة العالم في جاكرتا في 2015 ، وكذلك فضية آسياد اسيا ، وذهبية بطولة اسيا.

وذهبت جائزة الفريق العربي الى الفريق الملكي البحريني للقدرة لفوزه بجوائز متميزة من الاتحاد الدولي للفروسية، في سباقات بطولة العالم للقدرة للناشئين في تشيلي .2015

وتكرم «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» الرياضيين الأفراد والفرق والمؤسسات المحلية والعربية والمؤسسات العالمية ، وتعد الجائزة الأكبر عربيا اذ تم زيادة قيمة الجوائز في هذه الدورة من 7 ملايين درهم إلى 5ر7 مليون درهم ( مايزيد عن 2 مليون دولار).

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «ساويرس» تعلن القائمة القصيرة لجائزتها الثقافية 2016 منتصف ديسمبر
التالى سلاح المقاطعة!