أخبار عاجلة

«الأفريقية الآسيوية» تختتم فعاليات تدريب مكافحة التصحر في مطروح

«الأفريقية الآسيوية» تختتم فعاليات تدريب مكافحة التصحر في مطروح
«الأفريقية الآسيوية» تختتم فعاليات تدريب مكافحة التصحر في مطروح

اختتمت المنظمة الأفريقية الآسيوية، اليوم الإثنين، فعاليات الدورة التدريبية الـ11 في مجال مكافحة التصحر تحت رعاية محافظ مطروح ووزير الزراعة، بحضور الدكتور راجشوار دايال ممثلا عن سكرتير عام المنظمة الأفريقية الآسيوية للتنمية الريفية «اردو»، المقامة بمركز التنمية المستدامة بمدينة مرسى مطروح في الفترة من 21 حتى 28 نوفمبر.

شارك في الدورة التدريبية الدكتور عبدالله زغلول نائب رئيس مركز بحوث الصحراء، ونائبا المركز للبحوث وللدراسات وشئون المحطات، بالإضافة إلى خبراء من مركز بحوث الصحراء في مجال التصحر.

وأكد الدكتور محمد عباس مبروك، المنسق العام للدورة التدريبية للمنظمة الأفريقية الآسيوبة بالقاهرة، بأن الزيارة تهدف إلى التعرف على الأنشطة المختلفة من حصاد للمياه، وتنمية الوديان وتحسين تدهور المراعي، وتنميتها وزراعة بعض المحاصيل الزراعية والبستانية بالصحراء الغربية، في المنطقة الواقعة بين فوكة شرقًا وحتى السلوم غربًا وبقبق 70 كيلو مترًا جنوباً.

وفي ختام الدورة التدريبية، كرم أعضاء الوفد عدداً كبيراً من الباحثين من الدول الأفريقية والآسيوية بالإضافة إلى تكريم على عبدالحكم مدير مركز التدريب بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح والسيدة أمينة جمعة كمشاركة ضمن الدورة التدريبية.

من جانبه، أكد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح على دعمه الكامل لمثل هذه الدورات التدريبية لتأهيل شباب مطروح في مجال مكافحة التصحر، وحصاد مياه الأمطار، وتنمية الوديان ليعود بالنفع على مجتمعهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موت في البيانات الرسمية
التالى رباط عنق أسود من فضلك