أخبار عاجلة
«سى. آى. إيه»: روسيا ساعدت «ترامب» -

«التعذيب وبيع أصول الدولة والتوك توك» تشعل الجلسة العامة للبرلمان

«التعذيب وبيع أصول الدولة والتوك توك» تشعل الجلسة العامة للبرلمان
«التعذيب وبيع أصول الدولة والتوك توك» تشعل الجلسة العامة للبرلمان

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس، خلافات حادة، أثناء مناقشة بعض طلبات الإحاطة التى قدمها أعضاء البرلمان.

وطالب النائب محمد عبدالغنى، بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول وقائع التعذيب فى أقسام الشرطة، على مستوى الجمهورية، بعد تكرار حالات التعذيب وإهانة المواطنين.

وقال خلال الجلسة إن طلبه يأتى من منطلق حرصه على تصحيح صورة الشرطة وضرورة تصحيح الأخطاء، وأضاف: الثورة قامت من أجل الحرية والعدالة وكرامة المواطن التى أصبحت تهان فى أقسام الشرطة، مطالبًا بأن تبدأ اللجنة عملها بالتحقيق فى وفاة المواطن مجدى مكين الذى ظهرت عليه آثار تعذيب.

وطالب النائب علاء عبدالمنعم بتوضيح ما جاء فى مقال نشرته سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، فى صحيفة «وول ستريت»، عن أن مصر ستبيع حصتها فى بعض الشركات العامة المملوكة للدولة، وأنها ستقوم لأول مرة بطرح المرافق العامة للدولة التى تم استبعادها فى الطرح من قبل. وتساءل عبدالمنعم: «ماذا نفعل فى هذه القاعة والحكومة تقرر بيع مرافق عامة؟»، مشيرا إلى أن السكة الحديد ومرفق المياه وغيرهما ملك الشعب، إذن أين البرلمان؟ ولماذا لم نتحرك؟ واستطرد النائب: «ما صلاحية الحكومة فى بيع حصص من البنوك العامة؟.. لا يكمن السكوت عن ذلك». من جهته، قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، إن هذا مجرد رأى، ولم يقرأ المقال، ولا بد من التفرقة بين الرقابة السابقة والرقابة اللاحقة على عمل الحكومة، مؤكدا أن ما قالته الحكومة مجرد أفكار، وهو ما أبدى الدكتور على عبدالعال اتفاقه معه قائلا: ربما ساعد تمكن الوزيرة من اللغة الإنجليزية الوصول لجريدة اقتصادية عالمية. وأضاف أنه يعتقد أن الترجمة العربية سبب اللغط الذى أثير بشأن هذا المقال، مؤكدا أنه جيد للغاية قائلا: «أول مرة أشوف كتابة جيدة بهذه الطريقة، وفى أعرق الصحف الأجنبية». وشهدت الجلسة أزمة بين النائبين أحمد فؤاد أباظة، وأحمد ماهر، بسبب استيراد الحكومة لـ«التوك توك» من الخارج، وقال النائب أحمد فؤاد أباظة، إن ما قاله وزير التجارة والصناعة، بشأن عدم شروع الوزارة فى تصنيع 89 ألف «توك توك» غير صحيح.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك