أخبار عاجلة
سلاح المقاطعة! -
سكرتارية الرئيس استقيلوا يرحمنا الله -
إلا.. رغيف الخبز! -
الإرادة الساسية الغائبة وقضية الفساد -
هل يغامر الرئيس عباس بعلاقته بمصر؟ -
«الآنسة سلون» وقليل من السحر السينمائى! -
محاكمة نجيب محفوظ وأجدادنا والفراشات -

اليمنيون يردون على حكومة الانقلاب بسخرية لاذعة (رصد خاص)

اليمنيون يردون على حكومة الانقلاب بسخرية لاذعة (رصد خاص)
اليمنيون يردون على حكومة الانقلاب بسخرية لاذعة (رصد خاص)
الموقع بوست - خاص
الثلاثاء, 29 نوفمبر, 2016 03:00 صباحاً

بعد دقائق من اعلان تحالف الانقلاب في اليمن عن تشكيل حكومة مشتركة بينهما، توالت عشرات المنشورات الساخرة من ذلك الإعلان في وسائل التواصل الاجتماعي لتمثل اول ردود الافعال تجاه تلك الخطوة.
 
وتداول اليمنيون العديد من النكات التي سخرت من اعلان التشكيل وشخصياته، والظروف التي جاء فيها، والواقع الذي تعيشه البلاد تحت سيطرة طرف الانقلاب.
 
واللافت ان تلك التعليقات والمشاركات الساخرة لم تأتي من صفحات المناوئين لجماعة الحوثي، بل من صفحات مؤيدين لها، وشخصيات معروفة بولائها المطلق للجماعة.
 
حسن زيد
 
كانت السخرية الأكثر من نصيب الامين العام لحزب الحق (الموالي لجماعة الحوثي) حسن زيد والذي تولى وزارة الشباب والرياضة بموجب ذلك التشكيل.
 
ويعد حسن زيد المنتمي لما يسمى بالأسر الهاشمية احد الوجوه السياسية النشطة لدى جماعة الحوثي، وعُرف عنه الدفاع عنها، وتبرير مواقفها، والترويج لها.
 
وأطلق عليه نشطاء إسم (حسن زيد الدين زيدان)، نسبة الى اللاعب الفرنسي ومدرب المنتخب الاسباني زين الدين زيدان، وسرعان ما انتشرت له صورا ساخرة مرتديا البدلة الرياضية.
 
وتقول نكنة أخرى ان أحدهم سال حسن زيد عن رأيه بالفيفا، وهي الاسم المختصر للاتحاد الدولي لكرة القدم، فرد عليهم بأنه لايشرب سوا (الديلسي)، والديلسي والفيفا اسمان لمنتجات عصير معروفة في اليمن.
 
وسخر ناشط آخر بالقول أن رونالدو لاعب منتخب ريال مدريد، وميسي اللاعب في منتخب برشلونة، قررا الالتحاق بجبهات المقاومة المناهضة لجماعة الحوثي بعد تعيين حسن زيد.
 
ونشر احدهم نكتة تقول بأن وزير الشباب والرياضة أصدر قرار باكتفاء اليمن بالمشاركات الخارجية  بثمانية لاعبين، واعتبار البقية دعم للبنك المركزي، الذي دعا زعيم الجماعة قبل أشهر الى دعمه بالمال.
 
وتداول ناشطون نكتة عنه تقول بأنه طالب (الفيفا) بحل حكام المباريات واستبدالهم باللجان العبية التابعة لجماعة الحوثي، وهي مجموعة المقاتلين الذين تسند لهم مهمة السيطرة على المؤسسات العامة والخاصة.
 
اما أحدهم فقد قال إن حسن زيد طالب عقب تعيينه مخاطباً الرياضيين بأن يخيطوا احذيتهم المقطعة، وهذا تذكير بتصريح له أطلقه عند اندلاع عاصفة الحزم العسكرية، وقال فيه بأن من لديه منزل في الريف عليه أن يرممه، في إشارة إلى ان الحرب ستأتي على المدن وسيضطر الناس للعودة الى القرى.
 
جليدان
 
جليدان محمود جليدان الذي عُين وزيراً للاتصالات وتقنية المعلومات كان هو الآخر محط سخرية واسعة، ونقد لاسع، خاصة وأنه تولى الوزارة دون سابق خبرة.
 
وعلق احدهم ساخراً بأنه سيرفع سرعة الانترنت في اليمن الى (المهدعش جيجا)، و المهدعش مصطلح معروف في الاوساط القبلية، وهو اختصار لكلمة (احدى عشر)، والنكتة تسخر من المجتمع القبلي الذي جاء منه جليدان ليرأس وزارة لا دراية له بها.
 
وقال آخر بأن جليدان وجه عندما تم إبلاغه بتوقف شبكة الانترنت بإرسال طقمين عسكريين لإعادته، وكأنه خط لسير الشاحنات، وهي كناية عن عدم فهمه لأساسيات عمل الوزارة.
 
اما فائقة السيد التي عينت وزيرة لحقوق الانسان، فقد اعتبرها ناشطون أول منتهكة لحقوق النساء، بارتدائها للزي الرجالي الذي تعودت على الظهور وهي ترتديه.
 
وآخرون
 
رئيس الوزراء في حكومة الانقلابيين كان للسخرية منه حضورها اللاذع، وقال ناشطون إن أول قرار سيصدره هو الدعوة لفتح باب التبرعات للحكومة الجديدة، وهي طرفة تسخر من أساليب المليشيا المتعددة في جمع التبرعات من المواطنين، كما تشير للوضع الاقتصادي المتردي الذي ستعمل فيه حكومته.
 
بالنسبة لوزير الكهرباء فلا يزال منتظر إشراقة الشمس حتى يتمكن من شحن بطاريته المعتمدة على الطاقة الشمسية ليرد على المعجبين به في وسائل التواصل الاجتماعي عقب قرار تعيينه، وهذه النكتة تسخر من توليه وزارة لم يعد لها معنى بعد التوقف الذي تعانيه الكهرباء منذ ثلاثة اعوام.
 
اما وزير التربية والتعليم في تلك التشكيلة فاستقبل نشطاء انباء تعيينه بنكتة على هيئة خبر صحفي تفيد بأنه تم  تفجير  خمس مدارس في صعدة، واربع في عمران، وثلاث في حي الجراف بالعاصمة صنعاء، احتفالا بتعيين يحيى الحوثي وزيرا للتربية.
 
محافظ صعدة السابق فارس مناع وهو التاجر المعروف في السلاح باليمن والموالي لجماعة الحوثي طالته السخرية بعد تعيينه وزير للدولة دون أي حقيبة، وتندر أحدهم قائلا بأنه عندما يفتتح طاولة الاجتماع سيتعامل معها كما لو أنها قطعة سلاح كلاشينكوف.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك