أخبار عاجلة
مستشار لـ«ترامب» يصل موسكو -
ارتفاع سعر الدولار في البنوك الكبرى -
ضبط 5 آلاف لتر وقود بالسوق السوداء في مطروح -

توجه خليجي لإدراج الحوثيين على اللائحة السوداء الموحدة لدول مجلس التعاون

توجه خليجي لإدراج الحوثيين على اللائحة السوداء الموحدة لدول مجلس التعاون
توجه خليجي لإدراج الحوثيين على اللائحة السوداء الموحدة لدول مجلس التعاون
الموقع بوست - صحف
الثلاثاء, 29 نوفمبر, 2016 05:26 صباحاً

تعتزم دول مجلس التعاون الخليجي إدراج جماعة الحوثي في اليمن ضمن القائمة الإرهابية الموحدة لدول المجلس.
 
ويأتي هذا التطور في وقت يواصل فيه وكلاء وزارة الداخلية في دول المجلس اجتماعهم في العاصمة السعودية الرياض، في ظل تحفظ عماني على هذا التوجه الجديد.
 
وقال العميد هزاع الهاجري، الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية بأمانة مجلس التعاون الخليجي بأن هذا الأمر لايزال قيد الدراسة لكنه سيرى النور في القريب العاجل بعد الانتهاء من مناقشته واقراره.
 
وبشأن تهديد بعض المجموعات والميليشيات الإرهابية من دول الجوار أمن الخليج، أوضح العميد هزاع الهاجري، أن الأمن لدى دول الخليج خط أحمر، وقال: «أمن الخليج كل لا يتجزأ، أي اعتداء؛ سواء على المملكة أو أي دولة خليجية، هو اعتداء على الخليج بكامله، وكلنا مع المملكة في أي إجراء تتخذه، الآن كما تعلمون ما هو حاصل في اليمن، فالتحالف يقف بالمرصاد، وكثير من الانتصارات تحققت».
 
وسبق لدولتي الامارات والسعودية تصنيفهما لجماعة الحوثي ضمن الجماعات الارهابية خلال الاعوام الماضية، اما هذه الخطوة فتأتي من جميع دول المجلس عبر إعداد نظام إلكتروني للقائمة الإرهابية الموحدة، وإنشاء صفحة على شبكة الإنترنت للقوائم الإرهابية الموحدة في مجلس التعاون الخليجي، بهدف تعزيز وتوثيق عرى التعاون والتنسيق والتكامل الأمني بين دول المجلس.
 
وبحسب صحيفة الشرق الاوسط فقد رفض مسؤول ضمن الوفد العُماني المشارك في الاجتماع التحضيري لوكلاء وزارة الداخلية الخليجيين تأكيد أو نفي تحفظ بلاده على التوجه الخليجي الجديد.
 
وتعتمد دول الخليج جميع المنظمات الإرهابية الموجودة على لائحة الأمم المتحدة جماعات إرهابية.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك