أخبار عاجلة
تفاصيل لقاء «شكري» ووزير الدفاع الفرنسي -

الزمالك المنتشى يخشى مفاجآت دجلة الجريح

الزمالك المنتشى يخشى مفاجآت دجلة الجريح
الزمالك المنتشى يخشى مفاجآت دجلة الجريح

يدخل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، عند الثامنة مساء «الثلاثاء» اختبارًا غاية فى القوة والصعوبة، عندما يحل ضيفا على نظيره وادى دجلة، على أرض ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة لبطولة الدورى.

يخوض الفريقان المباراة تحت ظروف متشابهة فى ظل تقارب الترتيب والنقاط، حيث يحتل «المارد الأبيض» المركز السادس، برصيد 17 نقطة، جمعها من 7 مباريات فقط، فاز فى خمس، وتعادل فى مباراتين، ولم يخسر حتى الآن، فيما يحتل «دجلة» المركز التاسع، برصيد 15 نقطة، جمعها من 11 مباراة، فاز فى 4 وتعادل 3 وخسر 4 مباريات.

تكمن أهمية مواجهة الليلة فى رغبة الفريقين للفوز، ففى حين يسعى الأبيض، لمواصلة الانتصارات، وعروضه القوية مع مديره الفنى الجديد، محمد صلاح، الذى قدم أوراق اعتماده، بعد قيادته للفوز فى المباراة الماضية على المقاولون العرب، بثلاثية نظيفة استعاد فيها الأبيض أداءه الجيد والمميز، فيما يمنى أحمد حسام ميدو، المدير الفنى لدجلة، نفسه بتعويض إخفاق فريقه فى الجولة الماضية أمام المصرى بعد هزيمته بهدف نظيف.

وتشهد المباراة تحديا من نوع خاص من خارج الخطوط، بمواجهة فنية بين محمد صلاح، وميدو، حيث يسعى كل منهما لإثبات تفوقه على حساب الآخر.

استعد الزمالك، جيدا لمباراة اليوم من خلال التدريبات اليومية، بعدما رفض صلاح، منح لاعبيه أى فترة راحة عقب مواجهة المقاولون، فضلا عن انتظام الفريق فى معسكر مغلق بقائمة ضمت 20 لاعبا، استعدادا للمباراة على أن يتم استبعاد لاعبين اليوم قبل المباراة.

وعكف محمد صلاح ومعاونوه على معالجة الأخطاء والسلبيات التى ظهرت فى أداء بعض اللاعبين، خصوصا المدافعين، فضلا عن تكثيفه لتدريبات المهاجمين، باسم مرسى، وأحمد جعفر، ومايوكا، من أجل زيادة الفاعلية الهجومية للفريق واستغلال أنصاف الفرص من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات المنافس.

وركز المدير الفنى على تلقين لاعبيه خطة اللعب أمام دجلة، وضرورة الاستحواذ على منطقة وسط الملعب، والضغط المتواصل على المنافس، خصوصا أن دجلة يمتاز بالسرعة والتحرك بدون كرة والاعتماد على سرعات مهاجميه فى تنفيذ المرتدات.

من جانبه، راهن محمد صلاح على قدرة فريقه على الفوز، مؤكدا أن اللاعبين تعاهدوا على مواصلة الانتصارات، لاسيما بعد ارتفاع الحالة المعنوية للاعبين بعد ثلاثية المقاولون، وينتظر أن يخوض الأبيض، المباراة بتشكيل يضم، محمد جنش، وحسنى فتحى، ومحمد ناصف، ومحمود الونش، وعلى جبر«أحمد دويدار» وطارق حامد، ومعروف يوسف، وإبراهيم صلاح، وشيكابالا، وستانلى، وباسم مرسى.

فيما يغيب عن الفريق، محمود دونجا، ومصطفى فتحى، ومحمد مسعد، وعلى فتحى، ومحمد مجدى، وصلاح ريكو، للإصابة، ومحمد إبراهيم، وشوقى السعيد، وإسلام جمال، لأسباب فنية، بالإضافة لأحمد توفيق للإيقاف.

فى المقابل، كثف أحمد حسام ميدو، المدير الفنى لوادى دجلة، جلساته النفسية مع لاعبيه للخروج بهم من آثار الهزيمة أمام المصرى فى الجولة الماضية، بهدف نظيف، وطالبهم بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك، وحرص الجهاز الفنى على تصحيح أخطاء اللاعبين التى ظهرت فى المباراة الماضية، بالإضافة لمشاهدة مباراة الزمالك الأخيرة أمام المقاولون العرب للوقوف على مواطن القوة والضعف.

ووفقاً للمران الأخير للفريق، فإن الجهاز الفنى سيعتمد على غلق المساحات أمام الخط الهجومى أمام الزمالك، والاعتماد على الهجمات المرتدة، مستغلاً سرعة عرفة السيد وحسام عرفات ومصطفى طلعت وصمويل أفوام وشدد ميدو على لاعبيه بضرورة أن يضعوا أمام أعينهم أن الفوز على الزمالك صعب، ولكنه ليس مستحيلاً، ولكن بشرط أن يتحلى كل لاعب بالروح القتالية والرغبة فى إثبات الذات.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك