أخبار عاجلة
إنقاذ 1300 مهاجر في البحر المتوسط وإنتشال 16 جثة -

«كريم» يوضح طريقة حساب تكلفة الخدمة مقارنة بـ«أوبر والتاكسي»

«كريم» يوضح طريقة حساب تكلفة الخدمة مقارنة بـ«أوبر والتاكسي»
«كريم» يوضح طريقة حساب تكلفة الخدمة مقارنة بـ«أوبر والتاكسي»

تلقى «المصري اليوم» ردًا من «كريم»، أحد تطبيقات خدمات التاكسي، لتوضيح طريقة حساب تسعيرة الخدمة مقارنة بالتاكسي الأبيض، والتطبيق المنافس «أوبر».

وأوضح «كريم» الفرق بين تسعيرته، وتسعيرة التاكسي و«أوبر».

وما يلي نص ما تلقته «المصري اليوم» من «كريم»:

التاكسي: يحاسب العميل على سعر ثابت لفتح العداد + سعر كيلو متر موحد (فقط كل كيلو متر سرعة السيارة فيه أعلى من 20 كم/ ساعة) + سعر كل دقيقة انتظار (كل دقيقة سرعة السيارة فيها أقل من 20 كم / ساعة).

أوبر: تحاسب العميل على سعر ثابت لفتح العداد + سعر كيلو متر موحد(طول مسافة الرحلة، بغض النظر عن سرعة السيارة) + سعر كل دقيقة (على طول مدة الرحلة بغض النظر عن سرعة السيارة).

كريم: تحاسب العميل على سعر ثابت لفتح العداد + سعر كيلو متر موحد (فقط كل كيلو متر سرعة السيارة فيه أعلى من 16 كم / ساعة) + سعر كل دقيقة انتظار (كل دقيقة سرعة السيارة فيها أقل من 16 كم / ساعة).

إذن لا يمكن المقارنة بين البدائل الثلاثة دون توضيح الفروق المذكورة أعلاه إذ لا يمكن إجراء مقارنة بسيطة بين مؤشرات غير متطابقة بمجرد النظر إلى الأرقام. لا يمكن على سبيل القطع الاستنتاج من المذكور أعلاه أي التعريفات أرخص للعميل حيث تعتمد التعريفة النهائية على مؤشرات الرحلة من مسافة ومدة ووقت انتظار وتوزيع سرعة السير على مدار الرحلة.

والجدير بالذكر أن وضع مستوى السرعة ووقت الانتظار في الحسبان يعوض السائق عن الظروف المرورية الخارجة عن إرادته مثل التكدس، كما يعوضه عن الاضطرار لانتظار العميل لمدة طويلة سواء في بداية الرحلة أو في وسطها، وفي ضوء ما سبق، يجدر التنويه أن نفس الرحلة قد تكون أغلى في التاكسي في ظرف معين عن بقية البدائل ثم تصير أرخص في ظروف أخرى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مختارات من شعر سعاد الصباح في مكتبة الإسكندرية غدا
التالى رباط عنق أسود من فضلك