أخبار عاجلة
ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم في المملكة -

«تعليم القليوبية» تستعد لإطلاق معرض للمبتكرين والمخترعين بـ«هندسة بنها»

«تعليم القليوبية» تستعد لإطلاق معرض للمبتكرين والمخترعين بـ«هندسة بنها»
«تعليم القليوبية» تستعد لإطلاق معرض للمبتكرين والمخترعين بـ«هندسة بنها»

بدأت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، إستعداداتها لإفتتاح أكبر معرض للعلوم والهندسة ESEF، المؤهل للاشتراك في معرض العلوم والهندسة الدولي، الذي يعقد سنويا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وينعقد «المعرض» خلال الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر المقبل، في كلية الهندسة ببنها، برعاية الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، وإشراف مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية، برئاسة سلوى جلال مدير المركز، بالتعاون مع عميد كلية الهندسة ببنها.

وقال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إنه تم تنفيذ سلسلة من الزيارات لفريق العمل لكليات جامعة بنها المختلفة، وتنفيذ العديد من ورش العمل بعدة إدارات تم على أثرها تدريب 574 طالب وطالبة على برنامج تنمية مهارات البحث العلمي، الذي يؤهل للإشتراك في المعرض، لافتاً إلى أنه تم اختيار 113 طالباً من المبتكرين والمخترعين للمشاركة في فاعليات المعرض المحلي، الذي ينطلق في 12 ديسمبر المقبل، على مدار 3 أيام.

وأوضح «عجلان» أن تقييم الأعمال سيتم من خلال لجنة متخصصة لتصعيد الفائزين للمشاركة على مستوى الجمهورية والمستوى العالمي.

يقام المعرض برعاية الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم، واللواء عمرو عبدالمنعم، محافظ القليوبية؛ لنشر التوعية التكنولوجية، وتنمية روح الابتكار لدى طلاب المدارس بالمحافظة للفئة العمرية من 12 إلى 18 عاماً.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك