أخبار عاجلة

«العالمي للسفر» و«السياحة العالمية» يطالبان لندن برفع حظر الطيران لشرم الشيخ

«العالمي للسفر» و«السياحة العالمية» يطالبان لندن برفع حظر الطيران لشرم الشيخ
«العالمي للسفر» و«السياحة العالمية» يطالبان لندن برفع حظر الطيران لشرم الشيخ

دعا المجلس العالمي للسفر والسياحة، ومنظمة السياحة العالمية، اليوم الثلاثاء، حكومة المملكة المتحدة إلى رفع حظر الطيران إلى شرم الشيخ.

وشدّد ديفيد سكاوسل، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة، وطالب الرفاعي، أمين عام منظمة السياحة العالمية، في كتاب موجه إلى رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، على أهمية استئناف الرحلات إلى المنتجع الساحلي المصري لاسيّما وأن تحذير السفر الحالي يستتبع أثارًا مدمّرة على اقتصاد البلاد واستقرارها الاجتماعي.

وقال «سكاوسل» و«الرفاعي» إن «السياحة والسفر أساسيان لاقتصاد مصر وسِلْمها الاجتماعي، حيث أنّهما ساهما في 11% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد وفي 2.6 مليون وظيفة عام 2015، وقد خلّف تراجع أعداد الزوّار خسائر فادحة في الوظائف، ولعل كبرى مخاوف البلاد تتمثل في الطريقة التي أدّى بموجبها نقص فرص العمل وبخاصة عند الشباب والشابات إلى إشاعة نزعة اليأس وبالتالي قابلية الجنوح نحو التطرّف أو الفرار على متن قارب للاجئين»، على حد قولهما.

وأضافا: «لقد اتّخذت السلطات المصرية تدابير هامة لتعزيز مستوى الأمن ليس في المطارات فحسب بل أيضًا في المناطق المحيطة بهما، وباتت هذه التحسينات تستوفي معايير السلامة المُحدّدة من قبل وزارة النقل البريطانية، كما أن كافة الدول الأخرى بما في ذلك ألمانيا وروسيا سمحت لشركات الطيران التابعة لها بمعاودة تسيير الرحلات إلى شرم الشيخ».

وتابعا: «من المؤلم أن نرى تأثير تحذير السفر الحالي للملكة المتحدة على مصر وعلى القوى العاملة الشابة على وجه الخصوص، ونناشد حكومة المملكة المتحدة إعادة النظر في هذا التحذير والسماح للطائرات التجارية بتسيير الرحلات إلى شرم الشيخ، مما يساعد على إعادة إجمالي الناتج المحلي للبلاد في قطاع السياحة والسفر إلى سابق عهده وعلى توفير الوظائف».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 47 ألف جمعية تنموية تناشد السيسي بإعادة النظر في قانون الجميعات الأهلية
التالى رباط عنق أسود من فضلك