Propellerads

محافظ أسيوط يتفقد مزارع تابعة لـ«مصر الخير» بقرية عرب مطير

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفقد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، الثلاثاء، مزارع «أرض الخير» التابعة لمؤسسة مصر الخير بقرية عرب مطير بمركز أبنوب لمتابعة مشروع تسمين وتربية المواشي بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأكد «الدسوقي» أهمية المؤسسات وهيئات المجتمع المدني ودورها في تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة ورفع العبء عن الشباب وتوفير فرص عمل جديدة بالتنسيق مع الجهات الحكومية، مشيدًا بدور مؤسسة مصر الخير الخدمي والتنموي لأبناء محافظات الصعيد عامة وأسيوط خاصة.

وأشار إلى أن مشروع تسمين وتربية المواشي بين شركة أرض الخير والصندوق الاجتماعي يوفر فرص عمل جديدة للشباب، مضيفًا أن المشرعات التي تنفذها مؤسسة مصر الخير تمثل منهجًا ونموذجًا متميزًا للعمل الخيري والتنموي لتحقيق التكافل المجتمعي.

ومن جانبه، أوضح رميح عبدالحسيب، مدير الصندوق الاجتماعي بالمحافظة، أنت يتم تنفيذ هذا المشروع في 3 محافظات (جنوب سيناء، والوادي الجديد، وأسيوط)، مشيرًا إلى أن المشروع يقوم بإقراض 200 شاب على مستوى المحافظة مبلغ 275 ألف جنيه لشراء 20 رأس ماشية بفائدة لا تتعدى الـ5%، على أن يتم تربية وتسمين تلك الرؤوس بمزارع أرض الخير وبيعها لصالح المستفيدين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق