أخبار عاجلة
«ترامب»: رئيسة تايوان اتصلت بي هاتفيًا -
لن تتخيل ما الذي يخفف آلام الأطراف المبتورة! -

تقرير .. 6 حقائق ولقطات من الإسبوع الـ13 من الدوري الإسباني

أنتهت الإثنين، مباريات الإسبوع الثالث عشر من الدوري الإسباني بمباراة أتليتك بيلباو ولاس بالماس والتي شهدت فوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وأسفرت نتائج هذا الأسبوع عن ابتعاد ريال مدريد بصدارة الدوري برصيد 33 نقطه فيما حل برشلونه ثانيا وخلفه كل من أشبيليه واتليتكو وريال سوسيداد وفياريال.
شهد هذا الإسبوع (13) العديد من الأحداث التي كان من ضمنها إستمرار عقده برشلونه في سان سباستيان و5 أحداث أخرى سنسلط عليها الضوء بهذا الموضوع:
أفضل معدل فوز فرنسي.
على الرغم من الفوز الصعب لريال مدريد هذا الإسبوع على سبورتنج خيخون بنتيجة بهدفين رونالدو الذي نجح في العودة لصدارة قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف، فإن زيدان نجح أيضا بهذا الفوز في أن يبتعد بالصداره وأن يصبح المدرب صاحب أفضل معدل فوز في أول 33 مباراة له بالدوري الإسباني وذلك بعد تحقيقه 27 فوز حتى الأن وليتغطى نسبة بيب جوارديولا السابقه بمعدل 81.1% وفقا لإحصائيات "الليجا" الرسمية.
يذكر أن زيدان كان قد تولى قيادة ريال مدريد من الموسم الماضي يوم 4 يناير وكان قد نجح في شهر سبتمبر الماضي في أن يسجل 16 إنتصار متتالي ليحطم الرقم السابق في تاريخ ريال مدريد وأن يعادل رقم برشلونه بموسم 2010/2011.
أول هزيمه للغواصات..
هذا الإسبوع شهد أيضا الهزيمه الأولى لفريق فياريال على أرضه ووسط جمهوره أمام فريق الافيس بنتيجة 2/0 أحرزهم إيباي جوميز وفيكتور كاماراسا، وكان فياريال نجح في أن يحافظ على رصيده خالي من الهزائم على ملعبه في بطولة الدوري قبل تلك المباراة حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في مباراة واحده وكانت أمام فريق إشبيليه وإنتهت سلبيه بدون أهداف.
الأنويتا يعرقل برشلونه..

لقطات من الإسبوع الـ13 من الدوري الإسباني

شهد هذا الأسبوع فشل برشلونة، للمره السابعة في أن يخرج بنقاط المباراة كامله بالليجا من على ملعب الأنويتا أمام ريال سوسيداد في مباراة إنتهت بينهم بالتعادل 1/1 وعلى الرغم من تواجد ثلاثي الـMSN لم يظهر لفريق برشلونه أي خطوره على مرمى الفريق الباسكي في تلك المباراه ونجح مدرب ريال سوسيداد ومدرب برشلونه B سابقا إيسيبيو في أن يحاصر الفريق الكتالوني بل وكان أقرب للحصول على نقاط المباراة كامله.
على عكس المباريات السابقه لبرشلونه على إستاد الأنويتا بالسنوات الماضيه فإن الحظ هذه المرة لم يكن ضده بل كان في يسانده حيث حرمت العارضه أصحاب الأرض من فرصتين بالدقائق الأخيره ليعود برشلونه بنقطه وصفتها الصحف الكتالونيه بالمعجزه.
رقم ثلاثي..
مالاجا وسلتا فيجو وإيبار نجحوا هذا الإسبوع في الحصول على نقاط مباراتهم كامله ليعادلوا رقم خاص بهم وهو الوصول لعدد الإنتصارات القياسي المتتالي على أرضهم.
فمالاجا عقب الفوز على الديبور وسلتا فيجو عقب الفوز على غرناطه وصلوا لعدد 5 إنتصارات متتاليه على أرضهم، في حين وصل النادي الباسكي إيبار لعدد ثلاث إنتصارات متتاليه على أرضه بعد الفوز على ريال بيتيس.

رقم سلبي لأدوريز..
بالمباراة الختامية للأسبوع الـ13 بين لاس بالماس وأتليتك بيلباو حصل أدوريز مهاجم الفريق الباسكي على الطرد التاسع له في مشواره الكروي بالدوري الإسباني وذلك بسبب تدخل هوائي مع مدافع لاس بالماس بالدقيقه 72 ثم أعتراضه على قرار حكم المباراة بنفس اللحظه.
أدوريز بعد هذا الكارت أصبح ثاني أكثر لاعب حصولا على الكروت الحمراء في تاريخ الدوري الإسباني ويسبقه فقط المكسيكي هوجو سانشيز برصيد 10 كروت حمراء.
صليبي مزدوج ..

لقطات من الإسبوع الـ13 من الدوري الإسباني

يمر فريق ليجانيس، بحالة شك بعد البدايه القويه التي ظهر بها في بداية الدوري ومنذ صعوده حيث تعرض لخمسة هزائم بأخر 6 مباريات له بالدوري الإسباني ليأتي بالمركز الـ15، ولكن النتائج ليست هي المشكله الوحيده التي يمر بها الفريق الصاعد حديثا للدوري.
حيث تعرض الفريق بأخر مباراتين بالدوري الإسباني لخسارة إثنين من لاعبيه الأساسين وهم روبر إيبانيز والحارس سيرانتيس وذلك بعد تعرضهم لقطع بالرباط الصليبي ليؤكد النادي بشكل رسمي إنتهاء الموسم الكروي بالنسبه لهم.
يذكر أن الحارس سيرانتيس قد شارك في جميع مباريات الفريق هذا الموسم وغيابه سيعطي الفرصه للحارس الإيطالي الثاني ألبيرتو بيرجنولي الذي تلقى ثلاثة أهداف بالمباراة الماضيه بعد دخوله كبديل في الدقيقه 30 أمام إسبانيول.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «أبومازن» يجدد دعوته إلى السلام مع إسرائيل عبر الحوار
التالى ضبط سائق بحوزته رشاش جرينوف وبندقية و3 فرد روسي في قنا