أخبار عاجلة
أول تعليق لـ«راموس» بعد هدفه في برشلونة -

خبير تكنولوجي: 50 مليار جهاز متصل بـ«إنترنت الأشياء» في 2020

خبير تكنولوجي: 50 مليار جهاز متصل بـ«إنترنت الأشياء» في 2020
خبير تكنولوجي: 50 مليار جهاز متصل بـ«إنترنت الأشياء» في 2020

قال أيمن الجوهري، الخبير التكنولوجي، مدير عام شركة «سيسكو مصر»، إنه «سيكون هناك 50 مليار جهاز متصل بإنترنت الأشياء بحلول عام 2020»، مشيرا إلى أن اتصال الآلة بالآلة بحلول 2020 سيمثل نحو 40% من استخدامات المواطنين.

وأضاف «الجوهري»، خلال مشاركته بندوة «عصر التحول الرقمي»، خلال فاعليات معرض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «كايرو آي سي تي 2016»، الثلاثاء، أن «الوقت أصبح أسرع ما يكون، حيث تصل القيمة السوقية لبعض الشركات إلى أكثر من مليار دولار خلال سنوات قليلة».

من جهته، قال أحمد أسامة، نائب الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بالشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة يصل عمرها إلى 160 عاما، وحققت خلال خمس سنوات ما حققته شركات أخرى خلال عقود، مشيرا إلى أن الشركة لا تتوقف على خدمات المحمول فقط، وأن حصولها على تراخيص الجيل الرابع سيؤهلها لتقدم كافة الخدمات بشكل كامل.

وأضاف: أن «الشركة تسعى إلى تحفيز التنافس بين الشركات عبر مجموعة من التطبيقات الجديدة، وهو ما ستوجه له الشركة مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة»، موضحا أن الموجة الجديدة للشركة تتمثل في رفع سرعات الإنترنت وغيرها من الخدمات الأخرى التي تنافس بها الشركة.

ولفت إلى أن التواصل مع العملاء هو ما سيضع خدمات الشركة على أولويات اهتمام العملاء، وأن السوق المصري الآن في المسار الصحيح لطريق الخدمات المتكاملة، حيث أن حجم السوق يتناسب مع حجم المشغلين، مشيرا إلى أن العميل لن يتجه إلى الخدمات الثابتة أو المحمول، وإنما سيختار المشغل الذي يقدم له باقة متكاملة، الأمر الذي يمكن المستهلك من الاختيار بين المشغلين.

وكشف عن أن تلك الخطوة تمكن الشركة من تقديم المزيد من الخدمات الجديدة للمواطنين، وهو ما يتطلب استثمارات أكبر في خدمات البنية التحتية من شبكات الـ«فايبر»، مشددا على ضرورة اختيار كل مشغل للخدمات التي يتطلبها عملائه، إلى جانب أن انفتاح السوق يساعد على إيجاد العديد من اللاعبين في السوق.

في نفس السياق، قال شريف بركات، نائب الرئيس ورئيس القطاع التجاري بشركة سامسونج مصر، إن «القطاع الرقمي أصبح يؤثر على حياة جميع المواطنين»، منوها إلى أن الثورة الرقمية تعتبر أكثر ثراء، ولكنها تفتقد لبعض الأمور.

وأضاف: أن «جميع العاملين في المجتمع يستفيدون بشكل كبير من المعدات التقنية والثورة التكنولوجية بكافة إدارتها، وغيرها من الأمور التي يجعلها أكثر ربحية لجميع الفئات، وأن الثورة الرقمية تدفعنا للتفكير في كيفية تسخير التكنولوجيا في خدمة جميع العملاء».

وأوضح أن الشركة تولي اهتماما خاص بالشباب، مشيرا إلى أن الشركة الكورية تعمل في دولتها استطاعت بناء الدولة بشكل كامل بإجمالي دخل قومي 1.3 تريليون دولار سنويا، وهو ما يعادل 7 أضعاف مصر، وهو الأمر الذي تم عبر الاهتمام بالشباب وتنمية مهاراتهم والاهتمام بالثورة الرقمية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك