Propellerads

«العجاتي»: «الوطنية للإعلام» ستحل محل «ماسبيرو»

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إن الهيئة الوطنية للإعلام ستحل محل اتحاد الإذاعة والتلفزيون «ماسبيرو»، مشيرًا إلى أنه في ضوء إعادة الهيكلة سيتم إغلاق قنوات ودمج أخرى.

وهاجم «العجاتي» في كلمته باجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الثلاثاء، الهيئة العامة للاستعلامات، مشيرًا إلى أنها «تحتاج لإعادة تنظيم».

وأضاف: «سيتم رفع توصيات بذلك إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لأنى كمواطن لا أشعر أن لتلك الهيئة وجود في الخارج، خاصة أن الجماعة الإرهابية تسيطر على الإعلام بالخارج، ولابد من تفعيل دور السفارات لمواجهة هذا الأمر».
وتابع وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب: «هناك ضرورة لتسويق (البضاعة الجيدة)، التي تمتلكها مصر في مجال حقوق الإنسان، لاسيما أن هناك 10 مشروعات قوانين معدة في هذا المجال».

وأضاف: «مصر من الدول القليلة، التي تسعى للانضمام إلى الاتفاقيات المتعلقة بحقوق الإنسان، وهناك دول أوروبية صنفت جماعه الإخوان كجماعة إرهابية، ولم نسوق ذلك، لذلك علينا التنسيق من أجل التسويق الجيد لجميع ما تنجزه الدولة في ملف حقوق الإنسان».
من جانبه، هاجم النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، سفير مصر بجنيف، قائلًا: «دوره سلبي جدًا في الدفاع عن مصر، ولا يؤدى دوره الوطنى على الإطلاق، والسفارة المصرية هناك غائبة قولًا وفعلًا، وأثناء زيارة وفد البرلمان المصرى لجنيف، لم يقدم السفير أي مساعدة لهم، خصوصًا فيما يتعلق بتسهيل مهمتهم بشأن الدفاع عن مصر، وعلى العكس نجح السفير مختار عمر، مساعد أول أمين عام الاتحاد البرلمانى الدولى، وكبير المستشارين بالاتحاد، الذي تولى مهمة استقبال الوفد المصرى في تسهيل وترتيب كافة اللقاءات الخاصة بالوفد بالاتحاد البرلمان الدولي».

وطالب «عابد» بإقالة السفير المصرى في جنيف، مشيرًا إلى أن «اللجنة رفعت مذكرة إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، ووزارة الخارجية تتضمن كافة الأمور السلبية، التي يقوم بها السفير».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق