Propellerads

بابا الإسكندرية يطالب الكهنة بتقديم العظات بطريقة معاصرة

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الكاهن يجب أن يكون كثير المعرفة، وطالب بتقديم العظات بطريقة تناسب العصر، ومعطيات الجيل، وأوضح: «نحن كنيسة تقليدية محافظة تعيش عصر الميديا».

والتقى «البابا» مجمع كهنة الإسكندرية، بالمقر البابوي بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بحضور الأنبا بافلي، الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزة، والمشرف على خدمة الشباب، والقمص رويس مرقس، وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، والقس أمونيوس عادل، سكرتير البابا.

وألقى البابا كلمة رعوية للكهنة طالبهم فيها بإنكار الذات، قائلاً: «يجب أن يقدر الإنسان ذاته وينكرها في نفس الوقت، وهذا لن يتحقق إلا من خلال التواضع، وأن يكون هناك إيجابية، ومشاركة وتفاعل من خلال التعامل المثمر مع الآباء داخل الكنيسة الواحدة، وداخل الحى الواحد، وداخل الايبارشية الواحدة».

ودعا «البابا» الكهنة إلى ضرورة القراءة، والثقافة، والمعرفة، موضحاً أن الكاهن يجب أن يكون كثير المعرفة، على أن تبدأ الثقافة بالإنجيل، وتمتد إلى كل مجالات المعرفة والإبداع والتطوير والتجديد.

وتابع البابا تواضروس: «نحن كنيسة تقليدية محافظة، ولكن الكنيسة تعيش في القرن الحادي والعشرين، عصر الميديا، وعلينا تقديم العظات بطريقة تناسب العصر ومعطيات الجيل واحتياجاته».

لقاء البابا تواضروس مع مجمع كهنة الإسكندرية
لقاء البابا تواضروس مع مجمع كهنة الإسكندرية
لقاء البابا تواضروس مع مجمع كهنة الإسكندرية

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق