أخبار عاجلة

لجنة برلمانية تتهم «الصحة» بالإهمال والتقاعس في تطوير المستشفيات الحكومية

لجنة برلمانية تتهم «الصحة» بالإهمال والتقاعس في تطوير المستشفيات الحكومية
لجنة برلمانية تتهم «الصحة» بالإهمال والتقاعس في تطوير المستشفيات الحكومية

هاجمت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها، الثلاثاء، وزارة الصحة، واتهمتها بالإهمال والتقاعس في تطوير أداء المستشفيات الحكومية والرقابة على الأجهزة والمعدات بما يستنزف جزءً كبيرًا من ميزانية الوزارة.

وقال عدد من النواب، خلال مناقشة طلبات الإحاطة بشأن تزويد مستشفى السنبلاوين العام بالأجهزة الطبية ونقص الخدمات في مستشفيات أسوان، إن «بعض الأجهزة يتم تشوينها وبيعها خردة بتراب الفلوس».

وأوصت اللجنة برفض فكرة خصخصة مستشفى أسوان، وقررت القيام بزيارة ميدانية لمستشفى أسوان.

وذكر النائب ياسين عبدالصبور أن وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى أسوان العام دون عمل، متسائلاً عن «أسباب التأخير، وتأخير تسليم مدرسة التمريض في نصر النوبة؟»، فضلاً عن وجود قصور شديد في الخدمات الصحية في مدينة أبوسمبل السياحية وعدم وجود أطباء في المستشفى الدولي.

ومن جانبها، قالت الدكتورة شادية ثابت: «للأسف الشديد معظم المستشفيات الحكومية تمتلك معدات وأجهزة ضخمة، ولا تمتلك آليات تشغيلها»، مشيرة إلى أنه «على الرغم من وجود 24 سرير للعناية المركزة تم تجهيزهم بالجهود الذاتية في حميات إمبابة إلا أنها متوقفة بما يعد إهدارًا للمال العام»، بينما طالب النائب هشام الحصري بسرعة تزويد مستشفى السنبلاوين العام بجهاز أشعة وقسطرة للقلب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك