أخبار عاجلة
مستقبل وطن ينعى ضحايا الكاتدرائية -

نواب يطالبون بإعادة السفير المصري لدى سويسرا: «لا يقدم صورة مناسبة عن مصر»

نواب يطالبون بإعادة السفير المصري لدى سويسرا: «لا يقدم صورة مناسبة عن مصر»
نواب يطالبون بإعادة السفير المصري لدى سويسرا: «لا يقدم صورة مناسبة عن مصر»

طالب أعضاء بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بتغيير السفير المصري لدى سويسرا، وقال النائب علاء والي، إن «السفير المصري (لدى سويسرا) لا يعمل على تقديم الصورة المناسبة لمصر، وليس على المستوى المطلوب».

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، إن رئيس المجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيف، خلال لقائه بلجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قال إنه «لا يسمع شيئاً جيداً عن مصر من أي شخص يجلس معه». وتساءل النائب: «ماذا يفعل السفير المصري هناك»، وأضاف:«أوجه رسالة لوزير الخارجية المصرى أطالبه فيها بإعادة هذا السفير، وإرسال سفير آخر وطني يستطيع تحسين صورة مصر».

من جانبه، قال النائب حسام الرفاعي إنه تلقى منذ قليل اتصالاً هاتفياً من السفارة السويسرية بالقاهرة، يدعوه للقاء السفير السويسري. وأضاف النائب: «عندما استفسرت عن سبب اللقاء رغن أنه لا يوجد لدى أقارب في سويسرا أبلغوني أنه لقاء لتبادل الحوار والأفكار، فأكدت لهم أن أي دعوة يجب أن تكون عن طريق المجلس».

قال «الرفاعي» إنه علم أن عدداً من النواب يلتقون بسفراء أجانب كثيرين، ولا يعلم هل هذا يتم بشكل شخصي أم تتم دعوتهم بطريقة رسمية، فعلق الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس بقوله: «نرحب بالسفراء الأجانب في مصر ونرحب بالحوار المفتوح الذي لا يفرض شروطا على الإطلاق، واعتقد أن رسالة النواب إلى وزير الخارجية قد وصلت على الهواء الآن فيما يخص سفيرنا بجنيف».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك