أخبار عاجلة
إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالصف -

جابر القرموطي يحذّر من «ثورة فراخ»

جابر القرموطي يحذّر من «ثورة فراخ»
جابر القرموطي يحذّر من «ثورة فراخ»

قال الإعلامى القرموطى إن «الثورة القادمة ستكون ثورة فراخ»، مضيفًا: «الفراخ المستوردة تقف على المستهلك بسعر36 جنيها في حين أن الفراخ المحلية تتراوح أسعارها مابين 36 إلى 40 جنيها».

وأضاف «القرموطى»، خلال برنامج «مانشيت القرموطى» المذاع على قناة «العاصمة2»، أن «قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك، يصب في صالح بعض المستوردين فقط وليس في الصالح العام».

وتابع أن «إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك يدمر الصناعة الوطنية، ولدينا صناعة دواجن تحترم والإنتاج المحلى من الدواجن يكفى السوق المصري ويفيض».

وقال القرموطي«هذه الحلقة مخصصة للحديث عن الدواجن والعاملين بها بعد القرارات التي تتخذ من قبل الحكومة تجاه العاملين بها وأخرها قرار إلغاء الجماك على لدواجن المستوردة».

وأضاف: «هذه الصناعة وهذه المهنة يعمل بها ملايين الاسر، وحجم الاستثمار بها من 50 إلى 60 مليار جنيه تقريبا كل عام».

وأمسك «القرموطي» بفرخة مستوردة تم تعليقها في ديكور «فرارجى القرموطي» وقال هذه الفرخة المستوردة «هتبقى فوق كل المصريين بعد ما تم رفع الجمارك عنها» وأمسك أيضا بفرخة بلدي وخضنها وقام بتقبيلها على الهواء .

وعرض عددا من الأخبار المتعلقة بتوابع قرار رئيس الوزراء والذين يرفضون الفاء الجمارك على الدواجن المستوردة لانه يهدد ملايين الاسر ويشردهم، ويدمر صناعة مصرية لها أثر كبير، وتابع: ولى زمن القرارات الغير مدروسة ولمصلحة من نقدم على هذه القرارات هل ندعم الصناعة المحلية أم ندعم الصناعة الاجنبية.

وطالب «القرموطي» رئيس الوزراء بالاهتمام بمنتجي الدواجن في مصر والذين يرفضون القرار قبل أن تقام ثورة فراخ في مصر على القرار.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك