أخبار عاجلة
الصين توضح ملابسات زيارة وفد الحوثيين إلى بكين -
عميد «إعلام القاهرة»: علينا إنقاذ ماسبيرو -
#عاجل.. نص البيان الختامي لـ #قمة_المنامة -

وزير التخطيط: 10 معايير لتحديد مستحقي الدعم وتنقية بطاقات التموين

وزير التخطيط: 10 معايير لتحديد مستحقي الدعم وتنقية بطاقات التموين
وزير التخطيط: 10 معايير لتحديد مستحقي الدعم وتنقية بطاقات التموين

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الثلاثاء، إن اللجنة المكلفة بتنقيح بطاقات التموين وضعت 10 معايير أساسية لغير المستحقين للدعم من بينها من يسددوا 20 ألف جنيه مصاريف المدارس الدولية سنويا، ومن يتجاوز استهلاكه الشهري من الكهرباء ألف كيلوات وات، وكذلك من يمتلكوا سيارات فاخرة أو أكثر من سيارة.

كما أعلن الوزير أشرف العربي، في لجلسة الافتتاحية لمؤتمر الرؤساء التنفيذيين الذي تنظمته شركة المال «جي تي إم» اليوم، أن الحكومة تعتزم اتخاذ إجراءات تحفيزية خلال العام المالي الحالي لتنشيط الاقتصاد المصري خاصة بعد القرارات الإصلاحية الأخيرة التي تم اتخاذها، ومن بينها رفع أسعار الطاقة وتحرير سعر الصرف.

وأضاف «العربي»، أن الإجراءات التحفيزية تشمل سداد مستحقات شركات المقاولات كأولوية إلى جانب سداد قيمة فروق الأسعار للمشروعات التي الشركات خاصة بعد تحرير سعر الصرف، وأيضا إعادة ترتيب أولويات المشروعات والعمل على تحقيق الاستفادة القصوى منها بما يسهم في الحد من الآثار الانكماشية المتوقعة من عمليات الإصلاح.

وأعاد وزير التخطيط التأكيد على أن الحكومة ستراجع المؤشرات الكلية المستهدفة خلال العام المالي الحالي خاصة فيما يتعلق بمعدلات النمو التي كانت تستهدفها الحكومة بنسبة 5%، مشيرا إلى أن مؤشرات الربع الأول من هذا العام ستوضح للحكومة مدى تأثر مستهدفاتها بالإجراءات الإصلاحية.

وأكد «العربي» على أن الحكومة ستضع آلية للتظلم على أن تقوم لجنة العدالة الاجتماعية المكلفة بعمليات التنقيح بالبت في تظلمات المواطنين في أكثر وقت ممكن، مشددا على أن الحكومة تستهدف أن يصل الدعم لمستحقيه والعمل على زيادته بما يسهم في تقليص معدلات التضخم الناتجة عن رفع أسعار الوقود وتعويم سعر الصرف.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أهالي «أبوشاهين» بـ«المحلة» يشكون إغراق مياه «الصرف الصناعي» منازلهم (صور)
التالى رباط عنق أسود من فضلك