أخبار عاجلة
السعودية تدين بشدة التفجير الإرهابي في الهرم -
محافظة الفيوم تنعي شهداء «كمين الهرم» -

محافظ الإسماعيلية ورئيس «الهيئة الهندسية» يتفقدان أنفاق قناة السويس

محافظ الإسماعيلية ورئيس «الهيئة الهندسية» يتفقدان أنفاق قناة السويس
محافظ الإسماعيلية ورئيس «الهيئة الهندسية» يتفقدان أنفاق قناة السويس

تفقد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مساء اليوم الثلاثاء، موقع مشروع الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس، ومتابعة سير العمل.

وشملت الزيارة تفقد جميع مراحل التنفيذ وأماكن الحفر ومتابعة عمل ماكينة الحفر العملاقة. وقال اللواء كامل الوزير، إن الهيئة الهندسية خططت لتنفيذ 4 مجموعات من الأنفاق أسفل قناة السويس، كل مجموعة تضم نفقين للسيارات ونفقًا للسكك الحديدية.

وأوضح «الوزير» أن المجموعة الأولى؛ تضم نفق جنوب بورسعيد، المخطط أن يربط الطريق الدولي الساحلي، سواء غرب القناة، أو شرق القناة للقادم من السلوم على الحدود الدولية الغربية، مرورًا بالضبعة وموانيء الإسكندرية ودمياط وبورسعيد وحتى رفح على الحدود الدولية الشرقية.

ولفت إلى أن المجموعة الثانية من الأنفاق الواقعة شمال الإسماعيلية، ستربط القادم من الحدود الدولية الغربية مرورًا بمنطقة شمال القاهرة عبر الطريق الدائري الإقليمي، ثم طريق الإسماعيلية الصحراوي، فأنفاق شمال الإسماعيلية، ثم طريق «الإسماعيلية- العوجة»، الذي تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منه، حيث تم الانتهاء من 160 كيلومرتاً من أصل 211 كيلومترًا.

وأوضح رئيس الهيئة الهندسية أن المنطقة الثالثة هي أنفاق «سرابيوم» التي تربط القوس الشمالي من الطريق الدائري الإقليمي في طريق «القاهرة- الإسماعيلية» ثم وسط أبوسلطان التي يجرى تطويرها حاليًا ثم «نفق سرابيوم»، ومنطقة وسط سيناء الذي يتجه إلى العوجة أو طابا.

وأضاف أن المجموعة الرابعة؛ هي نفق الشهيد أحمد حمدي الذي سيتم تزويده تلك المنطقة بنفقين للربط القادم من الحدود الدولية الغربية ثم سيوة ثم الواحات البحرية والقوس الجنوبي للطريق الدولي الإقليمي.

اشترك وتابع أخبار السويس والإسماعيلية وبورسعيد لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك