أخبار عاجلة
تفاصيل جلسة محاكمة «قاضي الحشيش» بالسويس -

26 قصيدة في أمسيات ثاني أيام ملتقى الشعر العربي

26 قصيدة في أمسيات ثاني أيام ملتقى الشعر العربي
26 قصيدة في أمسيات ثاني أيام ملتقى الشعر العربي

أقيم بالمجلس الأعلى للثقافة بأمانة د. هيثم الحاج على القائم بتسيير أعمال الأمين العام للمجلس الامسية الشعرية الثالثة لليوم الثانى لملتقي القاهرة الدولى الرابع للشعر العربي «ضرورة الشعر» دورة محمود حسن إسماعيل ومحمد عفيفى مطر، والتي أدارها أحمد عنتر مصطفي، مؤكداً على أن الشعر فن التكثيف وأن نقطة واحدة من الدم تعبر عن الفصيلة.

واستهل الأمسية بتقديمه للشاعر المنصف المزغني والذي قدم قصيدة «الشعراء وليلى» و«الشاعر والأرملة» و«الديكتاتور»، وأخيرا «الحليب والعسل»، كما قدم الشاعر مؤمن سمير «قصائد أصدقائنا في الغربة» و«إغفاءة الحطاب الأعمى»، ونقل لنا الشاعر محمد سليمان من قصائده قصيدة «رايات» و«الشعراء» و«المرير».

وقام الشاعر فولاذ عبدالله أنور بإلقاء قصيدة أهداها لروح الشاعر فاروق شوشة، وقدم أحمد فضل شبلول قصيدة «موسيقي من روح الشاعر محمود حسن إسماعيل» وهو من الشعراء المحتفى بهم و«طيرمتهم بالانفلوانزا» و«أبي طاغية»، وقامت هبة عصام بإلقاء مجموعة قصائد منها «نوستالجيا» و«سحابة حول قلبي» و«ميكانيزم» وخمس أجزاء من قصيدة «بورتريهات».

وضمن الأمسية الرابعة، شارك الشاعر محمد أبودومة والذي ألقي قصيدة «انا في شوق إلى مصر» وقصيدة «اغتراب العشق» كما ألقى الشاعر أحمد الشناوي قصيدة «هكذا قبري» وقصيدة «ما اصطدت من حرية»، وألقي والشاعر العماني حسن المطروشي قصيدة «في البدء كان السرير»، وأيضا قصيدة «مثل لص يغرد» أعقب ذلك إلقاء الشاعر أشرف عامر قصيدة «يستهلكون الموت في الحياة» وقصيدة «النباح»، ثم قرأ الشاعر شريف الشافعى قصيدة طويله بعنوان «بيتى هو أنك تسكنيني»، وأخيرًا قرأ الشاعر أحمد عايد أبيات من قصيدته «المعتزل»، وأدار الأمسية الشاعر شعبان يوسف.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قتلى وجرحى في قصف للمليشيا على تجمع سكاني بتعز