الرئيس الفلسطيني يرجئ خطابه في مؤتمر حركة فتح

المصرى اليوم 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أرجأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خطابه الذي كان من المقرر أن يلقيه في الجلسة المسائية للمؤتمر العام السابع لحركة فتح، إلى اليوم الأربعاء، حتى يعطي المتحدثين من الوفود الدولية فرصة المشاركة في المؤتمر وإلقاء كلماتهم.

وافتتح «عباس»، الثلاثاء، أول مؤتمر للحركة منذ سبع سنوات حيث تجمع نحو 1300 عضو لانتخاب قادة جدد ومناقشة السياسات في المدى البعيد، بما في ذلك المواجهة مع إسرائيل.

ويأتي الاجتماع في وقت يمثل تحديا لعباس بعد انتخاب دونالد ترامب، رئيسا للولايات المتحدة، وهو حدث يراه كثير من الإسرائيليين دعما لسياسة البناء الاستيطاني الإسرائيلية على الأراضي المحتلة، التي يريدها الفلسطينيون أن تكون جزءا من دولتهم.

وقال «عباس»، في افتتاح المؤتمر: «أيها الأخوات والإخوة ها أنتم اليوم وفي هذه اللحظات التاريخية تعيشون كتابة الحاضر انطلاقا من نور الماضي الذي كتبه القادة المؤسسون الشهداء الذين قضوا نحبهم على طريق الحرية والاستقلال.»

وكان يفترض أن يعقد المؤتمر قبل نحو عامين لكن الانقسامات السياسية سواء داخل فتح أو بين الحركة ومنافستها حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، أدت إلى تأجيله مرارا قبل أن يحدد عباس الموعد قبل شهرين فقط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق