أخبار عاجلة
"المغناطيس".. جديد العلماء لاستعادة الذاكرة -
صور.. “سبت الجارة” الأسبوعي يكتسح أسواق القنفذة -
مارين لوبان تشيد بنتيجة استفتاء إيطاليا -
رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ -

وكيل «تعليم السويس» يشدد على عدم تطرق أسئلة الامتحانات لموضوعات سياسية أو دينية

وكيل «تعليم السويس» يشدد على عدم تطرق أسئلة الامتحانات لموضوعات سياسية أو دينية
وكيل «تعليم السويس» يشدد على عدم تطرق أسئلة الامتحانات لموضوعات سياسية أو دينية

شدد عبدالحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، على عدم تطرق أسئلة الامتحانات لصفوف النقل بجميع مراحل التعليم العام والفنى أو الشهادات العامة إلى موضوعات سياسية أو حزبية أو دينية، حفاظاً على استقلال المؤسسة التعليمية عن الحراك الدائر في الشارع المصرى بما له وما عليه، حسب قوله.

جاء ذلك، الثلاثاء، بقاعة التطوير التكنولوجى بديوان المديرية، خلال حضور عبدالحافظ وحيد اجتماع الموجهين العامين والأوائل تحت إشراف سلمى الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم ومعاونة مصطفى الزغبي، مديرعام التعليم العام.

وفي كلمته الافتتاحية شكر عبدالحافظ وحيد التزام كل الموجهين بالحضور المُبكر، لافتاً إلى أن ذلك يعكس الرغبة لدى الجميع في تحمل أعباء مسؤولية منظومة التعليم بالمحافظة متمنياً نجاح الجميع في عبور مرحلة امتحانات نصف العام الدراسى بمعدلات نجاح غير مسبوقة.

واستعرضت سلمى الشاعر، جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن مناقشة الاستعدادات اللازمة لوضع امتحانات كل صفوف النقل والشهادات العامة.

كما وجهت الشاعر بضرورة تعاون الموجهين العامين والأوائل في انتاج منظومة امتحانية تتوافر فيها كل مقومات الورقة الامتحانية الصحيحة والمُطابقة لكل معاييرها الوزارية، وأهمها سلامة ووضوح وموضوعية الأسئلة والبعيدة عن أي شطط أو جنوح وناقلة لكل ما تم شرحه فعلياً.

وحول طلاب الدمج تحدث الزغبي حول أهمية مراعاة وضع أسئلة الامتحانات لطلاب الدمج بمدارس الدمج، وعددها 30 مدرسة في صفوف النقل والشهادات العامة، على أن تأتى مطابقة مع ظروف الحالة الصحية لطالب الدمج والمقررة من قبل اللجنة الطبية المختصة ومنها حالات صعوبات التعلم والتوحد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك