تأبين فاروق شوشة في غياب «نواب دمياط».. والمحافظ يطلق اسمه على طريق رأس البر

المصرى اليوم 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، إطلاق اسم الشاعر الراحل، فاروق شوشة، على طريق رأس البر، لافتا أنه ستعلق لافتة بذلك خلال الساعات المقبلة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها قصر ثقافة دمياط، مساء الثلاثاء، لتأبين شوشة ابن دمياط بحضور المحافظ وعدد من الأدباء والشعراء، فيما غاب جميع أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، مما أثار استياء الحاضرين، بينما برر بعضهم غيابه بانشغاله بحضور اجتماعات لجان المجلس، وفقًا لحديثهم لـ«المصري اليوم».

وتم عرض فيلم تسجيلي خلال الاحتفالية بعنوان «فارس اللغة العربية.. فاروق شوشة»، أعقبه عدد من الكلمات لعدد من الحاضرين منهم أشرف إسماعيل، مدير عام فرع ثقافة دمياط، والدكتور إيهاب الزهري، رئيس إقليم شرق الدلتا، والدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، وفؤاد شوشة، شقيق الشاعر، فاروق شوشة

كما قدم عدد من الشعراء والأدباء ندوة في الجزء الثانى من الحفل، شهادات أدبية عن الراحل، أدارها الشاعر والإذاعي السيد حسن، وشارك فيها سمير الفيل – معد كتاب «فاروق شوشة – المسيرة والعطاء» والشاعر والإعلامي زينهم البدوي، والدكتور والشاعر عيد صالح، والشاعر فولاذ عبدالله الأنور، والشاعر مصطفى العايدي، والروائي فكرى داوود، إلى جانب المزيد من الشهادات من الضيوف من المحافظات الأخرى

كما تم خلال الحفل الإعلان عن إطلاق مسابقة أدبية لمحافظات الإقليم، تحمل اسم «فاروق شوشة»، وتم توزيع نسخ ورقية من كتاب «فاروق شوشة.. المسيرة والعطاء» والذي أعده الشاعر سمير الفيل، وشارك فيه باقة من أبرز الشعراء والأدباء بشهاداتهم عن الشاعر الراحل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

0 تعليق