أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

«أدباء مصر» يدين هجوم نائب على نجيب محفوظ: لا يدرك قيمة الإبداع الأدبي

«أدباء مصر» يدين هجوم نائب على نجيب محفوظ: لا يدرك قيمة الإبداع الأدبي
«أدباء مصر» يدين هجوم نائب على نجيب محفوظ: لا يدرك قيمة الإبداع الأدبي

قال الشاعر سعيد عبدالمقصود، الأمين العام لمؤتمر أدباء مصر، إن الأمانة تعلن رفضها المطلق لما صدر عن أحد نواب البرلمان من تهجم غير مسؤول على نجيب محفوظ، وهو قامة من أهم قامات الإبداع المصري المشهود له عالمياً بالرقى وسمو التعبير عن القيم الإنسانية العليا.

وأضاف «عبدالمقصود»، أن أمانة مؤتمر أدباء مصر أصدرت بياناً بعنوان «اسمه نجيب محفوظ» ليدرك كل شخص عن من يتحدث، لافتا إلى أن التهجم يجرّم الإبداع والمبدعين في شخص الكاتب الكبير نجيب محفوظ، فضلا عن صدوره عن غير ذي إدراك أو معرفة بقيمة الإبداع الأدبي.

وأفاد بأن «أمانة المؤتمر لا تقف عند حد شجب مسلك عضو البرلمان المخالف لقيم المجتمع المصري المتحضر التي عبر عنها الشعب في دستور البلاد تعبيراً ساطعاً، إنما تطالب برلمان مصر المنتخب بأن يبادر إلى مساءلة هذا العضو، لاجترائه على الإبداع والمبدعين والتحريض على تجريم حرية الإبداع».

ودعا البيان جموع المفكرين والكتاب والأدباء بالوقوف صفا واحدا في وجه ما وصفه بـ«الهجمة الشرسة التي تنطوي على خطر داهم على الحريات».

وكان النائب أبوالمعاطي مصطفى، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، اعتبر روايات الكاتب الكبير نجيب محفوظ خادشة للحياء، خلال مناقشات اللجنة لتعديل قانون العقوبات فيما يخص العقوبات المتعلقة بخدش الحياء العام في قضايا النشر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النافذة
التالى رباط عنق أسود من فضلك