أخبار عاجلة
رئيس وزراء اليمن يشكل لجنة تحقيق في تفجير عدن -
سقوط 20 مصابًا جراء انفجارين قويين في إسطنبول -
نجيب محفوظ.. ذاكرة مصر الفصيحة (ملف خاص) -

وزير الإسكان: استخراج تراخيص البناء إلكترونيًا لتقليل احتمالات الفساد

وزير الإسكان: استخراج تراخيص البناء إلكترونيًا لتقليل احتمالات الفساد
وزير الإسكان: استخراج تراخيص البناء إلكترونيًا لتقليل احتمالات الفساد

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أنه تم الانتهاء من خدمة استخراج تراخيص البناء من خلال الإنترنت بالاتفاق مع شركة «إي فاينانس»، وذلك بهدف تقليل الاحتكاك المباشر بين مقدم الخدمة والمواطن لتقليل احتمالات الفساد.

وأشار «مدبولي»، خلال جلسة «المجتمعات الذكية والمتواصلة.. الأبعاد الاجتماعية والتكنولوجية»، التي أقيمت، الأربعاء، ضمن فعاليات معرض ومؤتمر «Cairo ICT 2016»، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر 2016، إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تتمتع بتقنيات غير مسبوقة في مصر، مثل شبكة «الفايبر أوبتك»، والتحكم الذكي في المرافق والأنفاق.

وأكد أن المدن الذكية أصبحت أمرا ضروريا ولم تعد اختيارا، والهدف هو التحول نحو المدن الذكية التي تعني أفضل خدمات للمواطن، والحصول على هذه الخدمات بأقل وقت ممكن وحركة ممكنة، كما يتم التوجه حاليا إلى أن تكون كل المدن التي يتم إنشاؤها مدنا ذكية، مطبقين في ذلك معايير الحكومة الإلكترونية والحصول على الخدمات من خلال الإنترنت، والإدارة الذكية للمرافق وكل شبكات المرافق، مثل المياه والاتصالات والغاز والكهرباء ونظم التكييفات المركزية وترشيد مياه الشرب، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالج في الري، والاعتماد على الطاقة المتجددة، وإدارة منظومة المرور بالكامل عبر النظم الذكية، ودخول أكثر من وسيلة مواصلات داخل هذه المنظومة.

كما أشار إلى أنه تم مؤخرا إطلاق الجيل الرابع للمدن الذكية، وعددها 10 مدن ذكية جديدة، مثل شرق بورسعيد، والعاصمة الإدارية، بجانب المدن الموجودة بالفعل، مثل القاهرة الجديدة، والسادس من أكتوبر، والشيخ زايد وغيرها.من جانبه، أكد الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، أن مصر لديها العديد من المبادرات، التي تتحدث عن المناطق الذكية، مشيرا إلى أن هناك دراسة مخصصة لمنطقة شرق بورسعيد المطلة على قناة السويس، وهي أحد المناطق الواعدة.

وكشف «درويش» أن هناك 19 محورا يدخلون ضمن أولويات المدن الذكية، منها مواجهة السيول والأمن ومواجهة الكوارث وغيرها بجانب المياه والغاز، والاتصالات والكهرباء وغيرها من الخدمات الهامة، لافتا إلى أهمية المدن الذكية تأتي في كونها تحد من التعامل بين مقدم الخدمة والمواطن.

وأكد أيمن إسماعيل، الرئيس التنفيذي للعاصمة المصرية الإدارية الجديدة، أن العاصمة الإدارية لها رؤية تم عرضها على الرئيس السيسي، ووافق عليها، مشيرا إلى أن المدينة الذكية تتعامل مع الطبيعة بحرفية تحاول تجنب أي استخدامات سيئة للمواد الطبيعية، مثل الطاقة والمياه، ومن المتوقع أن تظهر خلال 20 عاما.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك