أخبار عاجلة
«زى النهارده».. وفاة الشيخ عطية صقر 9 ديسمبر 2006 -

رئيسة كوريا الجنوبية: سأقبل قرار الأحزاب السياسية بشأن تنحيتي عن الحكم

رئيسة كوريا الجنوبية: سأقبل قرار الأحزاب السياسية بشأن تنحيتي عن الحكم
رئيسة كوريا الجنوبية: سأقبل قرار الأحزاب السياسية بشأن تنحيتي عن الحكم

أبدت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون قبولها للقرار الذي ستتخذه الأحزاب السياسية في الجمعية الوطنية، واتباعها الإجراءات المترتبة عليه.

ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية عن المتحدث باسم المكتب الرئاسي جونج يون كوك للصحفيين قوله، إن تصريحات بارك تلمح إلى أنها ستتبع أي قرار ستتفق عليه الأحزاب السياسية في الجمعية الوطنية.

وكانت الرئيسة بارك قد أعلنت في خطابها الثالث للأمة الذي ألقته، الثلاثاء، أنها ستفوض البرلمان للبت في أمر تنحيها عن الحكم الذي ينطوي أيضا على تقصير فترة حكمها على خلفية فضيحة الفساد التي طالت الرئيسة وصديقتها تشوي سون سيل.

وقالت بارك في خطابها إنها تركت كل شيء، وترغب فقط في خروج الدولة من حالة الارتباك والعودة إلى مسارها الطبيعي في أسرع وقت ممكن.

وجاء خطاب الرئيسة الثالث بعد 25 يوما من خطابها الثاني حول الفضيحة. وتقدمت بارك باعتذار رسمي للشعب حول الفضيحة لأول مرة يوم 25 من الشهر الماضي وأوضحت استعدادها لقبول التحقيق الذي تضطلع به النيابة العامة وخضوعها لتحقيق يجريه مدع مستقل يوم 4 من الشهر الجاري ... لكن خطاب الرئيسة أدى إلى انقسام حاد وسط الأحزاب السياسية التي أبدت مواقف متباينة حوله.

من جانبها،رفضت أحزاب المعارضة على الفور ذلك واعتبرته «خدعة» للهروب من سعى البرلمان لتوجيه الاتهام لها، في حين دعا حزب سينوري الحاكم المعارضة إلى إعادة النظر في الخطة من نقطة الصفر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك