أخبار عاجلة
رئيس السكة الحديد يوضح حقيقة تعطل قطار أسوان -
غدًا.. استئناف فرض الحراسة على نقابة التجاريين -
غدًا.. الحكم على متهم بالإنضمام إلى داعش -
الإثارة والندية شعار الجولة الـ 12 لـ #دوري_جميل -

الكويت تؤكد مجددا موقفها الثابت الداعم للقضية الفلسطينية

الكويت تؤكد مجددا موقفها الثابت الداعم للقضية الفلسطينية
الكويت تؤكد مجددا موقفها الثابت الداعم للقضية الفلسطينية

أكدت دولة الكويت مجددا موقفها المبدئي والثابت من القضية الفلسطينية التي ما زالت على سلم أولويات منظمة الأمم المتحدة باعتبارها قضية شعب ما زال يعاني من احتلال وحرمان من أبسط حقوقه الأساسية بالعيش حياة حرة وكريمة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، الأربعاء، أن ذلك جاء في كلمة وفد دولة الكويت الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة التي ألقاها السكرتير الثاني نايف غازي العتيبي أمس الثلاثاء أمام الجمعية العامة في الدورة 71 للأمم المتحدة عند مناقشتها بند القضية الفلسطينية.

ودعمت الكويت كافة الجهود والمساعي التي يبذلها المجتمع الدولي في سبيل التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يستند إلى مبادرة السلام العربية ومبادىء قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

ورحبت بالمبادرة الفرنسية الداعية إلى عقد مؤتمر دولي للسلام وخروج هذا المؤتمر بآلية دولية متعددة الأطراف تمهد لوقف جميع الأنشطة الاستيطانية غير القانونية ومن ثم إنهاء كامل للاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وفق أطر محددة للاتفاق والتنفيذ بما يكفل حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وعلى حدود الرابع من يونيو للعام 1967.

وحيا العتيبي، في كلمته، صمود ونضال الشعب الفلسطيني..مؤكدا التزام الدولة الثابت بدعمه ومساندته لنيل كافة حقوقه السياسية المشروعة بإقامة دولته المستقلة على أرضه، وعاصمتها القدس الشرقية، وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط 114 مهاجرًا غير شرعي بينهم فلسطيني و14 سودانيًا قبل تسللهم إلى ليبيا
التالى رباط عنق أسود من فضلك